مهرجان مواهب الاطفال في مخيم مريجيب الفهود

2016 01 22
2016 01 22

Satelliteصراحة نيوز – نظمت منظمة ارض البشر العاملة في المخيم الاماراتي الاردني “مريجيب الفهود ” اليوم “مهرجان مواهب الاطفال TDH” بحضور قائـد فريق الإغاثة الإماراتي مدير المخيم الإمـاراتي الأردني عـلـي مـحـمـد الـظاهـري .

واعرب الظاهري عن استعداد إدارة المخيم لتقديم كــل ما يُسعد القاطنين في المخيم سـواء ما يقوم به فريق الهلال الأحمر الإماراتي أو ما تقوم به منظمة أرض البشر, لافتا الى أن كافة المنظمات العاملة في المخيم لا تتوانى عن تقديم كل جهد ممكن لإعادة البسمة على وجوه الأطفال.

وأكد تقديمه لكافة التسهيلات والمساعدة التي قد تحتاجها أي منظمة عاملة في المخيم ودون تردد، واصفا العمل مع المنظمات بالعمل المشترك والهدف منه إدخال البهجة والسرور على قاطني المخيم.

بدورها أوضحت سـنـدس الـدربي مساعدة منسق المشروع في منظمة أرض البشر والمسؤولة عن المواقع الصديقة للطفل أن نشاط اليوم جاء بفكرة من الميسرين في المشروع ،وبمبادرة من الأطفال أنفسهم ، إذ يمتلك بعض الأطفال مواهب كالغناء وإلقاء الشعر والتمثيل وغيرها, مبينة انه تم تدريب الأطفال،ليعرضوا الفقرات في المهرجان والذي تخلله فقرات غنائية للأطفال وفقرات شعرية بالإضافة إلى مسرحية هادفة عن الإهتمام بالبيئة ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة بالمجتمع ،بالإضافة إلى فقرات الدبكة .

و شارك بفقرات المهرجان الذي حضره اولياءالامور والعاملين في المخيم نحو 130 فتاة من عمر 5 سنوات وحتى 18 سنة.

يجدر بالذكر أن منظمة أرض البشر هي منظمة سويسرية ،وتقدم خدماتها في المخيم الإماراتي الأردني منذ نيسان 2013,وتختص بمشاريع حماية الطفل وأنشطة الدعم الإجتماعي للأطفال ،حيث تستقبل أطفال المخيم وأولياء أمورهم ، مولية الإهتمام الأكبر للأطفال .