مواجهات عنيفة جنوب الاقصى

2014 10 22
2014 10 22

4 القدس المحتلة – صراحة نيوز –  اندلعت مساء اليوم الاربعاء مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الاسرائيلي في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى.

  وجاءت المواجهات بعد الحادث الذي وقع اليوم وادى الى اصابة 9 اسرائيليين قرب احدى محطات القطار في القدس بعد ان انحرفت مركبة صغيرة يقودها شاب فلسطيني من بلدة سلوان عن الطريق العام واتجهت نحوا محطة انتظار القطار ودهست مجموعة من الإسرائيليين .

  واطلق احد جنود الاحتلال الإسرائيلي النار باتجاه الشاب الفلسطيني سائق المركبة واصابه عدة اصابات خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى هداسا. واتهمت الشرطة الإسرائيلية ارتكاب الحادث بالمتعمد والمخطط له مسبقا.

  وعلى الفور كثفت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها واقتحمت بلدة سلوان في القدس معززة بالقوات الخاصة بصورة مفاجئة مساء اليوم واطلقت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بشكل عشوائي في احياء البلدة بحجة البحث عن اقارب الشاب الفلسطيني وحاصرت منزل ذويه واقتحمته واعتقلت شقيقه.

  واثار اقتحام القوات الاسرائيلية للبلدة غضب الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لهم بالحجارة واشعال الاطارات في الطرقات وامتدت المواجهات الى معظم احياء القدس في الطور والعيساوية وشعفاط.