مواجهات واصابات في سلواد بالضفة الغربية

2014 12 18
2014 12 18

Palestinian youths run for cover from tear gas smoke fired by Israeli forces during clashes outside Israel's Ofer prison near Ramallah on February 25, 2013 after a protest in support of Palestinian prisoners on hunger strike in Israeli prisons. Palestinian president Mahmud Abbas said that Israel was deliberately seeking to stoke unrest in the occupied West Bank but that Palestinians would not be provoked.  AFP PHOTO/ABBAS MOMANI        (Photo credit should read ABBAS MOMANI/AFP/Getty Images)رام الله – صراحة نيوز – اندلعت اليوم الخميس مواجهات عنيفة على المدخل الغربي لبلدة سلواد شرقي مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة إضافة لوابل من القنابل الغازية المسيلة للدموع ما أدى الى إصابة عشرات الأهالي في المنطقة بحالات اختناق واعتقال مواطن .

وفي ذات السياق صادرت قوات الاحتلال الاسرئيلي اليوم خيمة تابعة لوزارة الزراعة الفلسطينية واقتلعت عددا من الاشجار من المحمية الطبيعية “عينون” شرقي طوباس.

وقال محافظ مدينة طوباس احمد اسعد نائب في بيان “ان حكومة الاحتلال تسعى ومن خلال ممارساتها المستمرة الى تهويد الاغوار وان هذه الانتهاكات التي جاءت في اراضي حكومية وتمثل محمية طبيعية لن تثني المزارعين عن صمودهم والحكومة عن المضي قدما في تعزيز هذا الصمود والبقاء”.

واشار الى ان هذه المصادرات تأتي ضمن سلسلة اجراءات تقوم بها قوات الاحتلال بحق منطقة الاغوار الشمالية والمدينة حيث قامت أخيرا بإخطار محمية طبيعية مماثلة في منطقة “ام الكبيش” في طمون وتوجيه اخطارات لآبار جمع مياه بهدف تفريغ الارض من مواطنيها لغايات الاستيطان والتهويد ، مؤكدا على صمود وثبات المزارعين في اراضيهم .