مواطنون يطعنون بصحة انتخاب صفاء المومني ” هكذا فهمنا الكوتا “

2016 10 12
2016 10 12

0062-17صراحة نيوز – استقرت حالات الطعن بانتخابات مجلس النواب الثامن عشر التي تلقتها محكمة استئناف اربد على سبعة طعون مع انتهاء فترة الطعون بانتهاء دوام اليوم الاربعاء.

واوضح رئيس المحكمة القاضي ابراهيم ابو طالب، ان المحكمة تلقت اليوم طعنا جماعيا من قبل 103 من الناخبين في دائرة عجلون بصحة نيابة النائب صفاء المومني التي حصلت على اعلى الاصوات في قائمتها الانتخابية وفوزها على التنافس، حيث تضمنت لائحة الطعن الطلب باعتبار النائب المومني فائزة على الكوتا وليس على التنافس على ان يذهب مقعد التنافس للمرشح الذي يليه بعدد الاصوات.

واعتبر الطاعنون انهم فهموا قانون الانتخاب على هذا النحو، بأن المرأة تنافس على الكوتا فقط بغض النظر عن الاصوات التي حصلت عليها، مشيرين في الطعن الى انهم لو كانوا يعرفون غير ذلك لحجبوا اصواتهم عن المرشحة الفائزة.

واشار ابو طالب الى ان المحكمة ستعقد جلسة للنظر والتدقيق بهذا الطعن يوم الاثنين القادم فيما تعقد جلسة يوم غد الخميس للنظر في الطعون المقدمة عن دوائر محافظة اربد الاربعة.

يشار الى ان الطعون التي سجلت لدى المحكمة، توزعت بين ثلاثة طعون عن دائرة جرش، وطعنين عن دائرة عجلون، وطعن واحد عن كل من دائرتي اربد الاولى والرابعة.