مواطن تدور حوله شبهات غسيل أموال يُعلن تأسيس “شركة برأس مال مليار دينار “

2015 11 07
2015 11 07

3726صراحة نيوز – تناقلت بعض وسائل الاعلام ان شركة متخصصة في التطوير والاراضي والمشاريع الصناعية في الاردن اعلنت في مؤتمر صحفي وعلى لسان رئيس مجلس ادارتها عن اطلاق شركة جديدة برأس مال مليار دينار وان اسهمها سيتم طرحها في سوق عمان المالي واسواق مالية اخرى .

وقال رئيس مجلس ادارتها الذي بات في هذا الموقع منذ فترة ليست ببعيدة بعدما تمكن من شراء حصة كبيرة من اسهمها ان الشركة الجديدة ستركز نشاطاتها على الاستثمار في قطاعات حيوية كقطاعات التطوير العقاري والرعاية الصحية والتعليم والطاقة المتجددة اضافة الى قطاع الاستثمارات المالية مركزا في الوقت نفسه بانه سيتم تغطية رأس المال من قبل مستثمرين استراتيجيين ” جدد ” .

الملفت هنا انه وبعد الاستقصاء عن رئيس مجلس ادارتها عبر البحث في ” جوجل ” تبين انه تدور حوله شبهات غسيل أموال وقضايا احتيال محلية وفي دول اخرى .

وجاء في المعلومات ان محكمة اردنية كانت قد وضعت اشارة الحجز التحفظي على امواله واموال شقيقين له وشركاته على خلفية شكوى من قبل دائرة غسيل الأموال في البنك المركزي الاردني بشبهة عسل اموال بقيمة 100 مليون دينار حاول ادخالها من خلال احد البنوك المحلية الصغيرة .

كذلك اظهرت المعلومات ان المذكور والبالغ من العمر 38 عاما اقام لفترة في احدى دول الخليج وبدأ اسمه يظهر بين رجال الاعمال إثر قيامه بشراء 49 بالمئة من اسهم نادي باحدى المدن الألمانية وبقيمة 18 مليون يورو ووصفت وسائل اعلام في حينه العملية بأنها اكبر عملية انقاذ لنادي . كذلك اشارت المعلومات انه اجرى مفاوضات لمدة عامين من اجل شراء مباني القيادة العامة في دابوق لكنه لم يوفق في ذلك بالاضافة الى انه سعى الى شراء مؤسسات اعلامية اردنية ودخل في مفاوضات مع رجال اعمال لشراء حصص في ثلاثة بنوك محلية الا ان جهوده باءت ايضا بالفشل .

والملفت في المعلومات المؤرشفة على ” جوجل ” انه فاز في مزاد اعلنته شركة اتصالات خلوية برقم مميز من الرقم ( 9 ) حيث دفع اعلى سعر حينه للرقم وكان 260 الف دينار .