مواطن يتبرع بأرض وبناء مدرسي بقيمة مليون دينار في سويمة

2014 09 23
2014 09 23

66صراحة نيوز –  تبرع الدكتور حسان حمدي الأنيس أبو الراغب بقطعة أرض لإقامة جناح مدرسي مكون من 3 طوابق يضم 12 غرفة صفية استكمالا لبناء مدرسة حمدي الأنيس الأساسية المختلطة والتي تبرع بها أبو الراغب في منطقة سويمة بلواء الشونة الجنوبية في وقت سابق.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات خلال توقيعه امس الاثنين والدكتور أبو الراغب اتفاقية «عقد هبة» بالتبرع الجديد، إن هذا التبرع السخي يأتي تجسيداً حقيقياً لنهج الشراكة الذي تسير عليه الوزارة مع المؤسسات الوطنية والمجتمع المحلي ، مبيناً أن هذه المبادرة الكريمة تؤشر إلى عمق الإنتماء للوطن والمساهمة في تنميته .

ودعا الدكتور الذنيبات المؤسسات الوطنية والخاصة والمقتدرين مادياً الاقتداء بهذه المبادرة والمساهمة بتنمية ودعم العملية التربوية في أردننا العزيز .

وأعرب عن شكر الوزارة وتقديرها لهذه المبادرة السخية من قبل الدكتور أبو الراغب وشقيقته مشيراً إلى الأثر الكبير الذي ستتركه هذه المبادرة في نفوس أبناء المنطقة باعتبارها إحدى النماذج المعبرة عن الترابط الأسري بين أبناء الأردن في مناطقه .

وقال أبو الراغب أن البناء الجديد يأتي لتلبية احتياجات أبناء المنطقة والتخفيف عن طلبتها وترفيع المدرسة الحالية إلى الصف العاشر .

يذكر ان المباشرة بأعمال البناء ستبدأ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بداية الشهر المقبل ، حيث من المتوقع أن ينتهي العمل من انشاء المدرسة مطلع العام الدراسي القادم فيما تقدر قيمة التبرع الجديد بحوالي مليون دينار .