مواطن يقضي في مستشفى خاص بسبب الإهمال

2014 09 19
2014 09 19

14صراحة نيوز – اثارت حادثة وفاة المواطن توفيق ابو عفيفة استهجان الكثيرين والذي توفي اثناء وجوده في مستشفى خاص جراء اعطاءه دم من غير فئة دمه والذي اثبته تقرير للطب الشرعي ما كان سببا في وفاته .

واعترف  مدير العلاقات العامة غسان الزيود  وفق ما نشره موقع الصنارة نيوز ( بالذنب )  مؤكدا ان ادارة المستشفى شكلت لجنة للتحقيق بالحادثة مؤكدا احتمالية ان يكون المخطىء طبيا أو ممرضا أو حتى بنك الدم بصرف وحدات دعم من غير فصيلة المريض مؤكدا ان المذنب سيحول الى القضاء .

من جهته قال مدير عام بنك الدم كريم يرفاس أن البنك  لا يتعامل مع المرضى بل يتعامل مع عينات تصله والتي على اساسها يقوم البنك بصرف وحدات الدم .

وزاد يرفاس في تصريحات صحفية  ان البنك هو من ابلغ المدير الاداري في المستشفى الخاص بالخطأ بعد ملاحظة العاملين في البنك ان العينة الاولى التي طلبت من البنك مغايرة عن العينة الثانية فالاولى كانت a+ اما الثانية فكانت b+ . واوضح يرفاس انه وفقا للانظمة والقوانيين النافذة فان البنك غير مسؤول عن المرضى او عن متابعتهم عند اخذ العينة او اضافة الدماء لان تلك من مسؤوليات المستشفى وعلى الطبيب المعالج مراقبة المريض عند اضافة الدماء لاتخاذ اجراءات سريعة اذا ما ظهر عليه اي اعراض جانبية، وهذا ايضا خطأ ثاني ترتكبه المستشفى حيث لم يقم الطبيب المعالج بمتابعة الحالة. ذوي المريض اعلنوا منذ اليوم الاول لوفاة ابنهم ان القضاء الاردني النزيه سيكون الحكم بينهم وبين ادارة المستشفى التي اكتفت بالتعبير عن اسفها للحادثة  التي راح ضحيتها مريض قدم اليهم للعلاج من مرض فخرج الى مثواه الاخير.

صراحة نيوز تعد بتحقيق موسع عن هذا المستشفى