موظفو التدريب المهني يستعدون للإضراب الأحد

2013 09 19
2013 09 19

275 يعتزم موظفو مؤسسة التدريب المهني بكافة فروعها بالمملكة, البدء بتنفيذ اضرابهم عن العمل يوم الاحد المقبل والتصعيد باعتصام امام رئاسة الوزراء.

وقدم موظفو المؤسسة لرئيس الوزراء عبدالله النسور ووزير العمل نضال قطامين عريضة تضمنت 13 مطلباً اسوة بمعظم وزارات ومؤسسات الدولة التي هيكلت وظائفها مطلع العام 2012 وحصّنت موظفيها.

وأكدوا ان المطالب من حق الموظف كفلها الدستور الاردني وانه سيتم اتخاذ منحى أخر يتضمن تنفيذ بعض الإجراءات التصعيدية وضمن الأنظمة والقوانين حتى يتم تحقيق كافة هذه المطالب المشروعة التي اقتصرت على ما يلي:

1 – صرف علاوة تدريب بنسبة 100 % من الراتب الأساسي ودون أي استثناء لأي موظف في المؤسسة وعلى غرار زملائنا في وزارة التربية والتعليم نظراً لخصوصية مؤسسة التدريب المهني والتي هي الجهة الوحيدة في المملكة التي تعنى بالتدريب استنادا لكتاب معالي رئيس الوزراء رقم 14/2/2/8794 تاريخ 30/09/1995 المتضمن تعريف المؤسسات والوزارات التي تعني بالتعليم والتدريب بمثال واضح وصريح (مؤسسة التدريب المهني) والتي تم على ضوئها منح الموظفين العاملين علاوة التعليم خلال الأعوام السابقة للهيكلة. حيث أننا مسار تعليمي وتدريبي يقرره الطالب في نهاية مرحلة التعليم الأساسي.

2- تثبيت علاوة العمل الإضافي على الراتب الشهري بنسبة 30%.

3- رفع علاوة غلاء المعيشة لموظفي الفئة الثالثة إلى 135 اعتبارا من تاريخه.

4- تثبيت صرف علاوة بدل التنقلات لكافة الموظفين أسوة بباقي الزملاء العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية وحسب تعليمات نظام الانتقال والسفر وبشكل مستمر.

5 – صرف بدل صعوبة عمل وخطورة بما لا يقل عن 30 % من الراتب الأساسي للفنيين والسائقين ومن بحوزتهم عهدة.

6- صرف علاوة مؤسسة بنسبة 30% كباقي الوزارات والمؤسسات الحكومية .

6 – صرف بدل سكن وظيفي لكافة العاملين من الموظفين والموظفات العاملين في إدارة ومعاهد مؤسسة التدريب المهني الغير مستفيدين من خدمات السكن الوظيفي وبمبلغ لا يقل عن ( 160 ) ديناراً.

7- الإبقاء على تعليمات السكن الوظيفي لعام 2011 بكافة متعلقاته التي تم رفعها بشكل مجحف اسوة بكل وزارات ومؤسسات الدولة فمن غير المعقول إعداد تعليمات للسكن الوظيفي على حساب الموظفين وبطلب من إدارة مؤسستهم بمخالفة صارخة تجاوزت كل دوائر ومؤسسات الدولة والمعمول بها .

8 – صرف علاوة شهادة ألـ ICDL والبالغة ( 10 ) على غرار موظفي وزارة التربية والتعليم .

9 – تأسيس صندوق الادخار .

10 – تأسيس صندوق للإسكان .

11 – شمولنا بالمكرمة الملكية السامية التي تعنى بتعليم أبنائنا في الجامعات الحكومية بنسبة 5%.

12- إنشاء نقابة للعاملين في مؤسسة التدريب المهني .

13- الحد من تغول قيادات المؤسسة في الإدارة الذين ابتلينا فيهم وخصوصا الدورات الخارجية تمنح بمزاجية ومحاباة والحوافز التي يعملون بها بطريقة مخالفة لقرارات رئاسة الوزراء حيث أصبح جميع العاملين في المؤسسة يخضعون لمزاجيه ورضا لجنة الحوافز والمكافآت الظالمة .