موظفي زين ومتطوعين يقومون بغرس 1200 شجرة في الأغوار

2016 11 05
2016 11 06

1* زين تدعم الجمعية العربية لحماية الطبيعة

وتساهم في برنامج “القافلة الخضراء”

صراحة نيوز – قامت زين بتقديم الدعم للجمعية العربية لحماية الطبيعة من خلال غرس 1200 شجرة رمان يوم الخميس في مزرعة أحد المزارعين من العائلات المستورة في منطقة الأغوار الوسطى والتي تم اختيارهم من قِبل الجمعية وذلك مساهمةً من الشركة في برنامج “القافلة الخضراء” الذي أطلقته الجمعية نظراً لما يعانيه الاردن من ضيق المساحات الخضراء والتي يهددها التصحر والرعي الجائر والزحف العمراني، بالاضافة الى المساهمة في الأمن الغذائي عبر توفير مورد إضافي لدخل العائلات القاطنة في المناطق الأقل حظاً من خلال زراعة الأشجار المثمر وتوفير الأمن الغذائي.

وشارك في حملة غرس الأشجار عدد من موظفي شركة زين والمتطوعين وذلك بهدف تشجيع العمل التطوعي الرامي الى تعزيز قيم المجتمع الأردني وابراز دور الشباب اجتماعياً من خلال إقامة المشاريع والمبادرات التطوعية المختلفة، وإشراك الشباب بها، والتي تهدف الى رفع مستوى التنمية في القطاع البيئي. وستقوم شركة زين باستكمال دعم مشروع “القافلة الخضراء” حيث ستساهم في زراعة 800 شجرة ليصبح مجموعة الاشجار المغروسة 2000 شجرة مثمرة والتي ستدر دخل للمزارعين والعاملين في المزرعة.

وتأتي هذه الخطوة من جانب الشركة انطلاقاً من رغبتها في خدمة البيئة والمجتمع المحلي والهادفة إلى زيادة الرقعة الخضراء في الاردن والسعي نحو أردن أخضر، بالاضافة الى زيادة الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة وبما يعكس ثقافة المسؤولية الاجتماعية وترسيخ مفهوم العمل التطوعي لدى المواطنين الأردنيين.

يجدر بالذكر بأن الجمعية العربية لحماية الطبيعة هي منظمة أهلية مستقلة غير ربحية، تعنى بحماية الطبيعة والبيئة في الأردن والدول العربية الأخرى في ظل ما تواجهه البيئة من تحديات وأخطار متزايدة وعلى الأخص ما تتعرض له نتيجة للصراعات والحروب والاحتلال. وقد جاء الإعلان عن تأسيس العربية لحماية الطبيعة في شهر نيسان من عام 2003 كمنظمة غير ربحية، وذلك بهدف المساهمة في الجهود المبذولة لحماية البيئة العربية والتنسيق مع كافة الهيئات والمنظمات العربية والدولية لتحقيق هذه الغاية.