موظف مفصول وراء حريق البا هاوس

2015 03 31
2015 03 31
2

عمان – صراحة نيوز – كشفت جهود التحقيق ملابسات حادثة احتراق عدد من الحافلات في احد المصانع في منطقة صويلح والتي وقعت مساء امس الاول الأحد، بان سبب حريق هو موظف مفصول من المصنع.

وبحسب بيان للمركز الاعلامي الأمني في مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، فإن بلاغا لمركز القيادة والسيطرة تلقى اتصالا بوقوع حريق هائل في ساحة مصنع انتاج وتجميع الحافلات، وتم ابلاغ مجموعات الدفاع المدني التي تحركت من فورها الى مكان الحادث، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، حيث نتج عن الحريق اضرار بـ 18 حافلة بشكل كامل، وحضر للموقع فريق مسرح الجريمة الذي قام بجمع الأدلة والآثار من موقع الحادث.

وقال البيان، ان المؤشرات الاولية للحادث اشارت الى احتمالية وقوعها بفعل فاعل، حيث اوعز مدير الامن العام الفريق اول الركن توفيق حامد الطوالبة بتشكيل فريق تحقيقي خاص من مديرية شرطة شمال عمان وقسم البحث الجنائي والامن الوقائي والمختبر الجنائي، لمتابعة التحقيقات والتوصل للأشخاص المشتبه بهم ودوافعهم.

وأضاف، انه “خلال ساعات قليلة من التحقيق وجمع المعلومات وقع الاشتباه على احد الأشخاص والذي كان يعمل سابقا في المصنع، وتبين بعد التحقيق معه انه قد فصل من العمل لدى المصنع منذ فترة بسيطة، ما دفعه للاتفاق مع اثنين اخرين احدهما من المفصولين من العمل ايضا، وصديق آخر له على تنفيذ الحريق، بواسطة سكب البنزين على الحافلات المركونة في ساحة المصنع وإشعالها”.

وتمكن الفريق المكلف بالتحقيق من القبض على احد الاشخاص المساعدين “لمفتعل الحريق والذي اقر بفعلته للدافع ذاته وهو الفصل من العمل، فيما لا يزال البحث جاريا عن الفاعل الثالث”.