موقع اخباري : الطراونة يريد ان يرفع الحرج عن جلالة الملك

2015 08 23
2015 08 23

trawneh.jpgصراحة نيوز- محرر الشؤون المحلية

في سياق محاولة البعض افتراض تفسيرات معينة لما نقلته بعض وسائل الاعلام عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بشأن رأيه في المشاورات النيابية لتشكيل الحكومات والذي بدأ مع تشكيل الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عبد الله النسور فقد ذهب احد المواقع الإخبارية الى ابعد من افتراض وجود خلافات بين الطراونة والنسور او عدم انسجام السلطتين التنفيذية والتشريعية بان الطراونة في تصريحاته اراد ان يرفع الحرج عن جلالة الملك في مسالة المشاورات النيابية لافساح المجال كما اشار الخبر امام اجراء تغيير وزاري .

والملفت هنا ان الموقع الذي نشر هذا الخبر هو ذات الموقع الذي نشر في وقت سابق بأن جلالة الملك وفي اثناء رحلته الاخيرة خارج الوطن والتي امتدت لنحو شهر استدعى شخصيات اردنية لاجراء مشاورات من اجل اجراء تغييرات في مواقع قيادية لتبدأ تكهنات ما يسمى بالصالونات السياسية بان من ضمن التغيرات المتوقعه اعفاء رئيس الديوان الملكي الحالي الدكتور فايز الطراونة من منصبه وتعينه رئيسا لملجس الاعيان ليتم احراج رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة كي لا يترشح لمنصب رئيس المجلس مرة اخرى .. فهل يُعقل ان يُقدم جلالة الملك على مثل هذه الخطوة التأمرية !!!

وتاليا نص الخبر الذي نشره الموقع وتناقلته عنه وسائل اعلام اخرى والتي زادت عليه في التكهن والتحليلات

” أبلغ رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف طراونة بعض النواب والإعلاميين انه يريد ان يرفع الحرج عن جلالة الملك في مسألة المشاورات البرلمانية لتشكيل الحكومة لإفساح المجال أمام اي تغيير وزاري يقرره صاحب الولاية الدستورية .

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد إلتزم بمشاورات البرلمان كآلية عندما يتعلق الأمر بإختيار رئيس للوزراء.

وفاجأ الطراونة الاربعاء الماضي جميع الأوساط السياسية بتصريح يعتبر فيه المشاورات البرلمانية في تشكيل الوزارة من انماط العبء على جميع الأطراف.

وفي الكواليس وجهت إستفسارات للطراونة عن وجود “خلفية” لتصريحه فرد معلقا بعدم وجود جهة طلبت منه المساعدة بخصوص شرط المشاورات البرلمانية مشددا على ان الهدف من دعوته العودة للأصل الدستوري وإعفاء القصر الملكي من الحرج .

وكان مراقبون متعددون قد قدروا بأن المشاورات البرلمانية قد تكون العائق أمام تغيير وزاري في الأردن “