موقع “برندة” الاردني يحصد جائزة شبكة الصحافيين الدولية

2015 08 25
2015 08 25

108055_1_1440498843صراحة نيوز – حصد موقع “برندة” الاردني المتخصص جائزة شبكة الصحافيين الدولية ، وتم اختيار الموقع وفق معايير دولية معتمدة من اكبر الهيئات والمنظمات العالمية التي تعنى بشؤون الصحافة والاعلام، ويعتبر موقع “برندة” أول موقع الكتروني يعتمد على المواطنين بشكل اساسي ويجسد منظومة المواطن الصحافي في كل اقسامه . وتفوق”برندة” على اكثر من 110 مشاريع كانت قد تقدمت للمسابقة للمشاركة في مشروع مركز التوجيه للدورة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الاولى على مستوى العالم .

ونال موقع “برندة” الذي يشرف عليه الصحافي محمد سبتي منحة مركز التوجيه التابع للشبكة بالمشاركة في برنامج يعتمد على توجيه وإرشاد أفضل المشاريع الإعلامية الرقمية في المنطقة ، وذلك عبر اعتماد منهجية ترشد المشارك/ صاحب المشروع لاعتماد خطط مرحلية واستراتيجية في بناء مشروعه؛ كما تحديد العوائق وكيفية تخطيها، فضلاً عن اكتسابه المهارات الرقمية وتعرفه على آخر التطبيقات التي تسهّل من سير خطة عمله الرقمية.

ويهدف موقع “برندة” لتطوير المشاركة المجتمعية وتنميتها في حالات “السلم والامن” ليصبح المواطن مصدر فاعل للصحافة، ويتطلع لمشاركة زملاء صحافيين عانوا بسبب قلة العمل والوظائف في القطاع وعلى طلاب ما زالوا على مقاعد الدراسة ، ومن اهم اهدافها حماية المنتج الصحافي من الدخلاء ومن المبتزين الذي اصبحوا طرفا فاعلا في الصحافة الرقمية في الاردن.

وسيعتمد”برندة” على اختيار شريحة معنية من المواطنين وتدريبهم، ليصبحوا قادرين على توثيق الانتهاكات وارسال الصور ، وزجهم في مواقع الاحداث لخلق المواطن الصحافي المدرب والذي يعمل وفق اسس مهنية ، ليس فقط بما يتعلق بالانتهاكات بل بتوثيق الاحداث والمشاهدات حتى الانجازات للمسؤولين ان وجدت .

موقع “برندة” بعمله وبمنجزاته يسعى دائما لتحقيق رؤى سيد البلاد عبد الله الثاني الذي اكد في الكثير من المحافل أننا نريد للأعلام الأردني أن يكون رائدا ونموذجا في المنطقة ومثالا للمسؤولية النابعة من الحرص على مصلحة الوطن والمواطنين.” وتحقيق رؤيته القائمة على بناء نظام أعلامي أردني يشكل ركيزة لتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

جديرا بالذكر ان مركز التوجيه التابع لشبكة الصحافيين الدولية يسعى في كافة نشاطاته ومشاريعه لتقديم نوع جديد من الصحافة ودعم الصحافيين، ويتطلع لايجاد قاعدة متينة لادخال وسائل حديثه في الصحافة الرقمية.