موقف العرموطي من المتسولين

2016 06 12
2016 06 12

تنزيلصراحة نيوز – شددت وزيرة التنمية الاجتماعية خولة العرموطي على اهمية مكافحة التسول في المملكة من خلال تكثيف حملات فرق مكافحة التسول في مختلف محافظات المملكة وعلى مدار الساعة، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف.

وعولت العرموطي على وعي المواطنين في الحد من ظاهرة التسول. وقالت “التسول حرام شرعا مجرم قانونا” وعليه دعت الى عدم تقديم المال لأي شخص او جهة غير مرخصة وغير قانونية والتبليغ على الخط الساخن على الرقم 0798518274، في مختلف محافظات المملكة.

واشارت العرموطي الى ان فرق مكافحة التسول تعمل وفق خطة محكمة للحد من عمليات التسول اطلقتها مطلع شهر رمضان المبارك بالتعاون مع الامن العام والحكام الاداريين وامانة عمان الكبرى والوعظ والارشاد لدى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

ووفق مدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب، نفذت الوزارة خلال خمسة ايام الماضية من شهر رمضان المبارك نحو 48 حملة في محافظة العاصمة و48 حملة اخرى في مختلف محافظات المملكة نتج عنها ضبط 182 متسول في محافظة العاصمة و 136 في باقي محافظات المملكة.

وأشار الكلوب الى دخول جنسيات غير اردنية الى ظاهرة التسول، مبينا انه تم ليلة الخميس الماضي ضبط متسول من جنسية عربية وبحوزته مبلغ الف دولار اميركي و54 دينارا اردنيا من اصل 73 متسولا ومتسولة من جنسيات عربية واسيوية تم ضبطهم خلال شهر ايار الماضي.

ومن ضمن حالات التسول الاخيرة ضبطت في العاصمة 3 حالات من الذكور احيلت للقضاء بتهمة تسخير اطفالهم بالتسول، لافتا الى ان هذا الأمر من شأنه تغليظ العقوبة بحق مثل هؤلاء.