موقف فيصل الفايز مما جرى بين النائب الفايز والحافظ

2016 03 18
2016 03 18

تنزيل (3)صراحة نيوز – تناقلت وسائل اعلام محلية عن تحشيد داخل عشائر الفايز بخاصة وبني صخر عامة لتنفيذ اعتصام ضد رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية سليمان الحافظ على خلفية ما حدث بينه وبين النائب هند الفايز التي ذهبت الى مكتبه بناء على موعد مسبق وكان برفقتها عدد من الاشخاص والذين رفض الحافظ ان يلتقيهم على اعتبار انهم لا يمثلون مؤسسة شرعية

وجاء في المعلومات ان اجتماعا تم عقده في ديوان المرحوم مثقال الفايز حيث تقرر تنفيذ اعتصام امام مبنى الملكية الاردني قرب الدوار الخامس غير ان شقيقها المهندس زيد الفايز استبعد تنفيذه في هذا المكان حرصا على السلامة المرورية وحساسية المكان وفق ما نقلته وسائل الاعلام عنه .

واضافت المعلومات ان المجتمعين شكلوا لجنة من تسعة اشخاص للاعداد للاعتصام . وفي ذات السياق لم يتأكد فيما اذا حضر هذا الاجتماع ممثلين عن كافة عشائر بني صخر وبخاصة رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ولم يتسنى كذلك معرفة موقفه مما جرى بين النائب الفايز والحافظ .

وكانت الملكية الاردنية قد اصدرت بيانا قالت فيه ان احدا لم يدفع الفايز وان رفض الحافظ مقابلة من كانوا برفقتها لانهم لا مثلون مؤسسة شرعية

وتاليا نص البيان أصدرت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية التوضيح التالي لما جرى خلال زيارة النائب هند الفايز للمكتب الرئيسي للشركة في عمان ظهر اليوم الخميس الموافق 17/3/2016 .

– حضرت النائب هند الفايز لزيارة مكتب رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية السيد سليمان الحافظ حوالي الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم بناءً على موعد مسبق كانت قد طلبته، إلا أن النائب الفايز لم تذكر حينما طلبت الموعد أنها سَتُحضِر معها مجموعة كبيرة من الأشخاص تمثل ما يسمى النقابة المستقلة للعاملين في النقل الجوي (وهي نقابة غير رسمية وغير شرعية) .

– إستقبل السيد الحافظ النائب هند الفايز في مكتبه بكل الإحترام والتقدير الذي تستحقه بحضور المدير العام / الرئيس التنفيذي للشركة كابتن سليمان عبيدات، معاتباً لها على عدم الإشارة إلى أنها ستأتي إلى الإجتماع بمرافقة ممثلين عما يسمى نقابة مستقلة، حيث أن هناك نقابة رسمية هي نقابة العاملين في النقل الجوي والسياحة، وهي النقابة الشرعية الوحيدة لهذا القطاع والتي تعترف بها الملكية الأردنية وتتعامل معها بمستوى متقدم من التعاون البناء الذي يحقق مصالح العاملين والملكية الأردنية في ذات الوقت .

– حينما اعتذر السيد الحافظ عن الإجتماع مع ممثلين لنقابة غير شرعية وطلب من النائب الفايز تسليمهُ ورقة مطالب الأشخاص الذين كانوا برفقتها، رفضت تسليمهُ هذه الورقة وبدأت برفع الصوت بشكل لافت، وأخذت تهدد وتتوعد، لكن لم يقم أي من موظفي الملكية الأردنية ـ لا سمح الله ـ بدفع النائب الفايز باليد على الإطلاق كما قيل .

– تؤكد الملكية الأردنية إحترامها المطلق للنائب هند الفايز، وتؤكد حقها ـ كما هو حق جميع النواب المحترمين ـ بالرقابة وتبني قضايا العاملين ضمن الأطر القانونية المتاحة، حيث ستظل أبواب الشركة مفتوحة على الدوام للنائب الفايز وجميع أعضاء المجلس الكرام .

– كما تعيد الملكية الأردنية التأكيد على أنها لا تعترف بما يسمى النقابة المستقلة للعاملين في النقل الجوي، في الوقت الذي توجد فيه نقابة رسمية مشروعة هي (النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة) والتي تربطها بالملكية الأردنية علاقة تفاهم وتعاون وثيقة، وكما أشرنا إليه سابقاً .

باســل كيلانــي المساعد التنفيذي للمدير العام / الإعلام والإتصال