مولا يرعى حفل تخريج الفوج 21 من طلبة جامعة البترا

2015 08 02
2015 08 02
A (2246)صراحة نيوز – رعى أ.د. مروان المولا، رئيس جامعة البترا، وعلى مدى يومين، حفل تخريج الفوج الحادي والعشرين من طلبة الجامعة، للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2014/2015، حيث توجه بالتهنئة والتبريك للخريجين وذويهم، مبيناً أن احتفاء الجامعة بهذه الدفعة هو مناسبة للفرح وفرصة للاعتزاز والفخر بإعدادهم ليكونوا قادرين على البناء والمنافسة والإنجاز، موضحاً أن الفترة التي مرّت من عمر الجامعة ليست مجرد سنوات تتوالى، ولكنها عمر من الخبرات المتراكمة والجهد المبذول والتخطيط الدائم والتطوير المستمر، أدخل الجامعة الى عالم الفرادة والتميز.

وبيّن رئيس الجامعة في كلمته أمام الخريجين، أن جامعة البترا تدرك جيداً مسؤوليتها في إعداد أبنائها بما يتلاءم وروح العصر ليكونوا قادرين على المواجهة والتحدي والتجاوز، بعقول مستنيرة تؤمن بحرية التفكير والتعبير واحترام الرأي والرأي الآخر، كما أن جامعة البترا تؤمن بالنهج الديمقراطي وترفض الانغلاق والتعصب، مبيناً أن الانفتاح والاستنارة موقفٌ متحضر، والعنف والتعصب وغلق نوافذ العقل والروح هو موقف متخلف.

وخاطب أ.د. المولا الخريجين بقوله: ” بالعلم قادت أمتنا زمام الحضارة وقدمت للعالم أجمع حضارة عربية إسلامية نوعية لا نظير لها، وببركة التوجيه الإلهي (إقرأ) خرجت أمتنا من ظلام الجهل الى نور العلم ومن حالة التخلّف الى آفاق المدنية والتحضّر موضحا أن العالم يتحرك ويتغير بسرعة، وعلينا بالعلم مواكبة ذلك، وإلا تخلفنا عن حركة الحياة، وما علينا إلا أن نكون أهلا لتحديات الواقع، ولمطالب إيقاع هذا الزمن المتسارع”.

واستعرض رئيس الجامعة خلال كلمته مسيرة جامعة البترا، ونجاحاتها المتحققة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة، مبينا أن جامعة البترا حققت المرتبة الأولى على الجامعات الأردنية الخاصة، والمرتبة الرابعة على الجامعات الأردنية كافة، في تقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات، وتقوم الجامعة حاليا باتخاذ الإجراءات الكفيلة للدخول في هيئة الاعتماد الأمريكية للهندسة والتقنيةABET وهيئة اعتماد الجامعات الأمريكية، وأوضح كذلك رئيس الجامعة ان جامعة البترا حققت حد الإتقان في المستوى العام لامتحان الكفاءة الجامعية الأردنية لعام 2014 كما استطاعت كلية الصيدلة ان تحصد المركز الأول في مسابقة البحث العلمي لطلبة الماجستير على مستوى كليات الصيدلة في الأردن كما فاز فريق كلية العمارة والتصميم بالمركز الأول في مسابقة مشاريع التصميم المعماري في دورتها الخامسة وفاز فريق من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات بالمركز الثالث في مسابقة جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة لعام 2015 .

وتضمن الحفل كلمة الخريجين، وقصص نجاح لخريجي الجامعة، بينوا فيها أن الجامعة بأساتذتها، وطرائق التدريس الحديثة المتبعة في التعليم، أوجدت فكرا ناقدا، وتعلما معتمدا على التحليل والاستنتاج، كما أوجدت اعتمادا على الذات في استخدام المعرفة، وتحويلها إلى تكنولوجيا وخدمات، مما يسهم في التقدم والنمو والتطور.

وفي نهاية الحفل الذي حضره ذوو الخريجين، وجمع كبير من المدعوين، قام رئيس الجامعة بتوزيع الشهادات على الخريجين، والجوائز على المتفوقين، كما قام بتقدم جائزة الباحث المتميز لعميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية أ.د توفيق عرفات، وجائزة المدرس المتميز للدكتور وائل أبو دية.

A (217) A (239)