ميثاق شرف طلابي لوقف العنف

2014 03 26
2014 03 26

718عمان – صراحة نيوز – اطلقت جمعية اللاعنف العربية اليوم الاربعاء، في مركز الحسين الثقافي مبادرة ميثاق الشرف الطلابي ( جامعتي شخصيتي )، بالتعاون مع مركز كوارتز الدولية للتدريب والإستشارات.

وتهدف المبادرة لتوعية الشباب الجامعي نحو مفاهيم اللاعنف واضرارها على المجتمع، وتحفيزهم على ايجاد بيئة جامعية اكثر امنا من خلال تنظيم ورش طلابية في كل جامعة.

وتخلل حفل اطلاق المبادرة عرض تقديمي تضمن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة هذه الظاهرة، والتعريف بجائزة جامعتي التي تنالها الجامعة الأقل عنفاً والأكثر أماناً، اضافة الى اطلاق موقع الكتروني لغايات العنف الجامعي .

ولفت مندوب أمين عمان الكبرى مدير عام مركز الحسين الثقافي عبدالهادي راجي المجالي الى أن الجامعات تمثل مجالاً للعلم والتفكير ويجب علينا كمؤسسات فتح مجالات التعبير عن الذات ونشر الوعي وتحفيز التفكير التحليلي لتغليب المحبة على الكراهية وايجاد آليات رادعة لمثل هذه الظواهر المدمرة لجامعاتنا.

ومن جهته أشار مندوب مركز كوارتز الدولية للتدريب والاستشارات شاكر محارمه إلى أن هذه المبادرة جاءت لنبذ الفرقة والخلاف والظواهر الدخيلة على مجتمعنا الأردني، وتغليب لغة الحوار وايجاد بيئة جامعية آمنة وجعلها أولوية لتعزيز وحدة المجتمع للمحافظة عليه وتعزيز سياسة الدولة والقانون .

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية اللاعنف العربية طراد المجالي أن أبرز أهداف الجمعية هي طرح البرامج التوعوية حول مفاهيم العنف، وكيفية القضاء عليه بالتعاون مع جميع الهيئات لتعزيز القيم الايجابية؛ بما يتسم بالعدالة و القانونية ومحاربة الظواهر التي تؤثر سلباً في مجتمعاتنا .

وشارك بدعم المبادرة وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ومديرية الامن العام ومديرية التوجيه المعنوي ومؤسسات اعلامية وجامعات اردنية.