ميماك أوجلفي تعين مسؤولة العلاقات سابقا في “جوجل ” مديرة اقليمية

2013 03 04
2013 03 04

 أعلنت ميماك أوجلفي للعلاقات العامة، فرع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من شركة أوجيلفي آند ماثر الرائدة عالمياً في ميدان الإعلان والتسويق، اليوم عن تعيين ايما ليناكر مديرة إقليمية لقسم التسويق للمستهلكين والتسويق الاجتماعي. بتبوئها هذا المنصب، ستقدم ليناكر خبرتها الاستراتيجية لعملاء الشركة من خلال شبكة مكاتبها في المنطقة.

تمتلك ليناكر خبرة طويلة تمتد على أكثر من خمسة عشر عاماً في مجال التسويق والعلاقات العامة على الصعيدين المحلي والعالمي. وقد شغلت مناصب رفيعة في مختلف وكالات الإعلان وفي جانب العملاء على حد سواء. كما تولّت العلاقات العامة في العديد من القطاعات ومختلف مناطق العالم في كل من القطاعين الخاص والعام نذكر منها موقع جوجل، والشركة العالمية لتصنيع الطلاء ICI ديولكس، ونستله، وP & G.

وحول الموضوع، قالت سعدة حماد، المديرة الإقليمية لقسم العلاقات العامة في مجموعة ميماك أوجلفي: “يندرج تعيين ايما ليناكر في إطار التزامنا بمستقبل يطغي عليه سلوك التواصل الاجتماعي بل ويسيّر سلوك المستهلك. فهي من الخبراء الذين سيغنون مختلف تخصصات الخدمات التسويقية بخبرتهم الواسعة والمتنوعة بدء من تطوير المحتوى في وسائل الإعلام الاجتماعية مروراً بإشراك أصحاب المصلحة، وصولاً إلى حملات التأييد والدفاع عن مختلف القضايا، وانتظام عمليات التواصل الداخلي مع برامج إعادة ترسيخ مكانة العلامات التجارية. ونحن على ثقة أن الخلفية الدولية التي تتميز بها السيدة ليناكر ستعود  بالفائدة على كل عملائنا وقطاع العلاقات العامة الإقليمي ككل”.

يذكر أن ايما ليناكر تنضم إلى مجموعة أوجيلفي بعد عامين من إدارتها لوكالتها الخاصة (Bounce Communications) المتخصصة في نشاطات التسويق في وسائل الإعلام الاجتماعية والتقليدية. وقد أسست وكالتها لمساعدة الشركات من مختلف الأحجام على استحداث استراتيجيات تسويق فعالة لعمليات التواصل الداخلية والخارجية في وسائل التواصل التقليدية والالكترونية فتعمل بكفاءة وسلاسة.

وقبل إطلاق شركتها، وضعت ايما ليناكر استراتيجية الاعلام الاجتماعية لشركة AVG الرائدة في مكافحة الفيروسات وأشرفت على تطبيقها. كما طوّرت للشركة برامج التسويق والتواصل الرقمية المتكاملة، بما فيها حملة اليوميات الرقمية التي لاقت نجاحاً كبيراً. وكانت انضمت إلى الشركة بعد انتهاء ولايتها في جوجل، حيث ترأست قسم الشؤون العامة والاتصالات في الأسواق الناشئة الذي كان يعنى بخمس  مناطق زمنية و17 بلداً و23 لغة مختلفة.

بدأت ليناكر مسيرتها المهنية في وكالة ويبر شاندويك للعلاقات العامة، ثم انتقلت إلى مجموعة نيلسون بوستوك للعلاقات العامة والتواصل الرقمي، فوكالةKaizo  المتخصصة في العلاقات العامة والتواصل الرقمي بعد تخرجها بمرتبة الشرف من جامعة ليدز وحيازتها على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية مع تخصص اختياري في القانون.

ستتولى ايما ليناكر قيادة وإرشاد قسم التسويق للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لجهة تطوير حملات متكاملة ورائدة للعملاء الحاليين والمستقبليين. كما ستقود المبادرات الإبداعية في هذا القسم على صعيد العلاقات العامة ضمن إطار خدمة العملاء، والرقابة المالية، وإدارة شؤون الموظفين.