م الطباع يترأس وفد ” المهندسين ” في مؤتمر الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين

2015 09 22
2015 09 22

thumbsupصراحة نيوز – شارك وفد من نقابة المهندسين في فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (FIDIC) الذي عقد في دبي في الفترة ما بين 11-16 أيلول الجاري، تحت عنوان «المؤتمر الدولي للبنية التحتية FIDIC».

وترأس وفد النقابة نقيب المهندسين ماجد الطباع وعضوية كل من اعضاء مجلس النقابة سري زعيتر ورائد الشربجي ورايق كامل رئيس هيئة المكاتب ومحمد أبو عفيفة مساعد الأمين العام للعلاقات الدولية وتطوير الأعمال بالإضافة إلى مجموعة من المهندسين ومدراء من الشركات الهندسية الأردنية.

وقال الطباع أن من أبرز النتائج المترتبة على الزيارة تجديد اتفاقية التدريب لمكتب FIDIC الشرق الأوسط لغاية 31/12/2017، معتبراً ان ذلك يؤكد أهمية ودور مركز فيديك الشرق الأوسط الذي تحتضنه نقابة المهندسين الأردنيين في عملية التدريب.

وبين الطباع بأنه تم زيارة بلدية دبي والالتقاء بمدير إدارة الأبنية وبعض المهندسين في البلدية حيث تم الاطلاع على أسلوب و آلية عمل البلدية والهيكل التنظيمي فيها بما في ذلك أنظمة التدقيق الإلكتروني وأسلوب أنظمة إدارة البناء اضافة إلى مواضيع تتعلق بالتنمية المستدامة.

كما التقى وفد النقابة لجان الارتباط التابعة لنقابة المهندسين في كل من دبي و أبو ظبي و العين والشارقة وأعضاء الهيئات العامة وتم الاطلاع عن كثب على الملاحظات والمقترحات التي أبداها المهندسون حول المشاريع والفرص التي تطرحها النقابة.