م . عبيدات يشيد بأداء وانجازات الشعب الهندسية

2015 02 10
2015 02 10

11عمان -صراحة نيوز – قال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب عبد الله عبيدات ان الانجازات التي حققتها النقابة في المجالات المهنية لم تكن لتتحقق لولا الدور الذي قامت به الشعب الهندسية الست وهيئة المكاتب في النقابة واللجان التابعة لها.

واضاف خلال حفل التكريم الذي اقامته النقابة للشعب وهيئة المكاتب ولجانها في مجمع النقابات المهنية ان عدد اعضاء النقابة قفز الى 120 الف مهندس ومهندسة الامر الذي يشكل تحديا امام النقابة لكي تكون هذه الزيادة في عدد الاعضاء نقطة قوة وليست ضعفا.

واشار الى ان النقابة تحتضن اكبر عدد من المتطوعين في أي من النقابات ومؤسسات المجتمع المدني من خلال الشعب واللجان النقابية المختلفة،التي تضم حوالي الف مهندس متطوع يعملون فيها.

وأكد عبيدات انه من باب حرص النقابة على أموالها فان جميع الأنشطة التي عقدتها الشعب الهندسية كانت مدعومة من الشركات الهندسية مشيرا الى ان دورة مجلس النقابة الحالية شهدت عقد اكبر عدد من المؤتمرات والأنشطة العلمية في تاريخ النقابة.

ولفت الى موضوع التأهيل والاعتماد المهني الذي انجزه المجلس الحالي والمعمول به حاليا بمنح المهندسين رتبا هندسية (مهندس ، مهندس مشارك ، مهندس محترف ، مهندس مستشار).

وقال ان دورة مجلس النقابة الحالي شهدت انجاز العديد من الأنظمة من بينها مشروع نظام المكاتب والشركات الهندسية الذي منح هيئة المكاتب حسابا مستقلا من شأنه انه يساهم في زيادة الخدمات المقدمة للمكاتب الهندسية ومن بينها التأمين الصحي والذي تسعى النقابة لان يكون مجانيا.

ودعا عبيدات لان تكون المنافسة في انتخابات النقابة مبنية على البرامج التي تخدم النقابة داعيا للابتعاد عن التشكيك في مواقف النقابة وانجازاتها وان لايكون التشكيك وسيلة لتحقيق اهداف انتخابية.

وترحم على روح الشهيد معاذ الكساسبة الذي قتل علي يد عصابة ” داعش” الارهابية، مستعرضا الخطوات التي ادانت بها النقابة الجريمة .

يذكر ان انتخابات النقابة ستبدأ يوم الجمعة المقبل بانتخابات الفروع تليها انتخابات الشعب الهندسية وهيئة المكاتب والشركات الهندسية وانتهاء بانتخابات مجلس النقابة في الثامن من ايار المقبل.