م قعوار : لا نستطيع ان نجد ذاتنا دون بناء الوطن الغالي

2013 01 18
2013 01 19
صراحة نيوز ووطنا نيوز

نظمت ادارة حملة المترشح المهندس عاطف قعوار الذي يخوض الانتخابات في الدائرة الثالثة عن المقعد المسيحي مهرجانا خطابيا في قاعة نقابة المقاولين الاردنيين .

وخلال الحفل الذي حضره حشد كبير من ابناء الدائرة ومؤازرين قدموا من مختلف مناطق المملكة القى المهندس قعوار كلمة رحب في بدايها بالحضور  وشكرهم على مشاركتهم في المهرجان الخطابي . كما رحب بالشعر العربي الكبير الاستاذ عبد الرواق الواحد الذي اصر على حضور المهرجان وذكر بمكانته عربيا وعالميا وهو الذي  حاز على وسام العمل الذهبي لثلاث مرات ولقب شاعر العام

وعن شعار حملته الانتخابية ( لوطن نكتمل به ) قال انه اختار شعارا من اجل اصلاح الوطن الشامل الذي هو مطلب عام لكافة شرائح المجتمع ومطلب لجلالة الملك سيد البلاد .

وقال ان الاصلاح الشامل اصبح مطلبا ملحا وحاجة اساسية للتغيير لا بل اصبحت هذه المطالب جزءا من حياتنا اليومية مشيرا الى الخطوات الاسلاحية التي بداها الاردن ومنها تعزيز الديمقراطية وتفعيل دور البرلمان .

وقال الوطن مكمل لنا هو هويتنا وهو جزء من حياتنا ولا نستطيع ان نجد ذاتنا دون بناء هذا الوطن الغالي الذي نعتز به

ووجه قعوار انتقادات شديدة لاداء مجلس النواب السابق الذي جاء بعملية انتهاك بشعة للديمقراطية باعتراف اعضاءه الذين وصفوها بانه جاء مشوها ومعوجا عن المسيرة الديمقراطية التي نتمناها

وذكر الحضور بضعب اداء المجلس السابق وكيف جير اعضاءه دور المجلس لخدمة مصالحهم الضيقة .

وقال كان مجلسا صعيفا بالتشريع والمراقبة وعمل بمزاجية وكما تتطلب مصالح اعضاءه واشتهر بتهريب النصاب وتبادل المنافع والسعي الى الحصول على امتيازات خاصة بهم  .

كما اكد قعورا على اهمية البرامج والخطط والاستراتيجيات الوطنية في ادارة شؤون الدولة ولفت في الجانب الاقتصادي

وقال في الجانب الاقتصادي انه احد ركائز الاستقرار السياسي وامن البلد وتطوره ومهم الجانب الاقتصادي في حياتنا الومية

ونبه قعوار ان ينتظر المجلس القادم مهام كبيرة وحساسة ومعالجة تراكمات القضايا الوطنية للحكومات المتعاقبة في ظل اوضاع صعبة يتصدرها الوضع الاقتصادي

وفيما ركز الاستاذ فوزي شنودة  رئيس النادي الأرثوذكسي، في كلمته على اهمية المشاركة في هذه الانتخابات وسلامة الاجراءت القى شاعر العرب عبد الررزاق عبد الوحد قصيدة جياشة تتعلق بالاوضاع في العراق  الجديدة .

والقى الشاعر عبد الرزاق قصيدة تغنى فيها بالاوطان مستذكرا نعمة الامن الذي نحضة به كما تحدث كل من  المحامي رائد العودات رئيس جمعية الملكين والمستأجرين والاستاذة امل حدادين  من اللجنة الوطنية لشوؤن المرأة التي دعت الجميع التوجه الى صناديق القتراع لاختيار مرشحهم الذي يتسمون به حس الوطني والمسوؤلية .

وبرز في الاحتفال المحامي زيد الخصاون الذي اكد اهمية حسن الاختبار وقال : علينا ان نختار من بين مرشحينا من هو الأكفاء لان النائب يجب ان يكون واعيا لكافة الظروف . لان ما نحن متقدمين عليه مهم و مهم جداً …