م هلسة يتفقد مشاريع طرق وأبنية في محافظة عجلون

2015 02 03
2015 02 03
IMG_0076صراحة نيوز -عاصم المومني – تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة اليوم الاثنين عددا من مشاريع الطرق والابنية التي تنفذ في محافظة عجلون .

وبدأ جولته بالاطلاع على تنفيذ طريق عين جنا سوف بطول تقريبي 3 كيلو مترات وهو استكمال للمرحلة الاولى التي قامت الوزارة بتنفيذها قبل 3 سنوات وتبلغ قيمة المشروع حوالي 2 مليون دينار ونسبة الانجاز بالمشروع 33بالمئة ويتوقع الانتهاء منه نهاية العام الحالي .

وزار مشروع توسعة مستشفى الايمان الحكومي بعجلون الذي يشمل يتكون من مبنى رئيسي بمساحة 38 الف متر مربع مكون من عشرة طوابق بسعة 200 سرير قابل للتوسعة ليصبح 350 سريرا بالإضافة الى مبنى سكن الممرضات والحضانة والمحرقة الطبية وخزانات المياه الارضية وغرفة المضخات والكراجات المسقوفة ومباني البوابات الرئيسية وتبلغ قيمة المشروع حوالي 22 مليون دينار ونسبة الانجاز 5بالمئة ومتوقع الانتهاء من المشروع بشهر ايار 2017 .

كما تفقد مركز صحي عنجرة الذي ينفذ بمساحة اجمالية تقديرية 1800 متر مربع حيث يتكون المبنى من طابق تسوية وارضي واول وتبلغ الكلفة التقديرية للمشروع حوالي مليون دينار وتبلغ نسبة الانجاز 16بالمئة ومتوقع الانتهاء من المشروع مع نهاية العام الحالي 2015 .

كما زار هلسة مبنى مدرسة عين البستان الاساسية المختلطة والتي تنفذ حاليا بمساحة تقريبية 3000 متر مربع بقيمة مليون وثلاثمائة الف دينار ومبنى المدرسة من طابق ارضي واول وثان بالإضافة الى مواقف للسيارات ومداخل ومشارب وساحات اصطفاف والعاب ومدرج ومظلات بالإضافة الى مناطق خضراء وتبلغ نسبة الانجاز 53بالمئة ومتوقع الانتهاء من المشروع بشهر تشرين الاول 2015 وتفقد هلسة مشروع طريق راجب / ابو عبيدة عجلون بطول 8 كيلو مترات والممول من برنامج تنمية المحافظات لعام 2014-2015 المنحة الكويتية بواقع مليون دينار حيث يعتبر الطريق طريقا تنمويا يعمل على تنمية المنطقة من ويخدم عدة مشاريع زراعية انتاجية واراض زراعية مروية وبعلية بمساحة اجمالية 55 الف دونم مزروعة بأشجار مثمرة.

واطلع هلسة على مشروع طريق الزغدية / شتورة وعدة طرق اخرى ذات اولوية بمنطقة الوهادنة وكفرنجة سيتم العمل على تنفيذها .

وفي نهاية الزيارة التي رافقه بها عدد من نواب المحافظة محمد الفريحات وعلي بني عطا وموظفو الوزارة اشار الى ان الهدف من هذه الزيارات الميدانية الاطلاع على واقع المشاريع المنفذة ونسب الانجاز ودراسة المعيقات التي تواجه تنفيذ المشاريع للعمل على حلها مؤكدا ان الوزارة تعطي اولوية للمحافظة من خلال عمل شبكات الطرق للمساهمة في تنميتها سياحيا وبيئيا كون المحافظة تتمتع بميزات نسبية.

واستعرض مدير اشغال عجلون المهندس زهير ابو زعرور الانجازات التي تقدمها المديرية في مجال الابنية والطرق وخطط المديرية واحتياجاتها والمشاكل التي تواجههم عند تنفيذ المشاريع .

IMG_0078 IMG_0059 IMG_0061 IMG_0074