نائب الملك يتابع لقاء الصقور الثامن

2014 05 15
2014 05 15
721عمان – صراحة نيوز – تابع نائب جلالة الملك سمو الامير فيصل بن الحسين اليوم الاربعاء في قاعدة الشهيد الطيار موفق السلطي الجوية بحضور رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن لقاء الصقور الثامن الذي يضم سلاح الجو الملكي الاردني وسلاح الجو الاميركي وقوات المارينز الاميركية.

وخلال اللقاء قام سلاحا الجو الملكي الاردني والاميركي بفعاليات اشتملت على رماية ذخيرة حية من طائرات “اف 16″ و”اف 18 ” المقاتلتين والقيام بمناورات جوية واطلاق مشاعل ضوئية لتشتيت صواريخ العدو الموجهة كما قامت العمليات الخاصة الاردنية وقوات المارينز الاميركية بالانزال الجوي من طائرة بلاك هوك تساندها طائرات الكوبرا العامودية لتطهير احد المباني .

وقد اظهر المشاركون في التمرين مهارة وحرفية عالية في تنفيذ المهام ودقة في اصابة الاهداف ومهنية في تنسيق العمليات المشتركة.

وحضر اللقاء قائد حرس الجو في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الاميركية اللواء مايكل ادواردز وقائد سلاح الجو الملكي الاردني اللواء الركن الطيار منصور الجبور وعدد من كبار ضباط سلاح الجو الملكي بالاضافة الى عدد من المراقبين العسكريين من دول شقيقة وصديقة .

يذكر ان لقاء الصقور يقام في المملكة للمرة الثامنة على التوالي منذ عام 2006 وحتى الان .

723