نائب الملك يشارك في تشييع جثمان المرحوم اللوزي

2014 11 19
2014 11 19

192صراحة نيوز –  كان نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، في مقدمة مشيعي جثمان فقيد الوطن رئيس الوزراء الأسبق الأستاذ أحمد اللوزي، إلى مثواه الأخير في المقابر الملكية عصر الأربعاء.

ونقل سموه تعازي ومواساة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أسرة الفقيد وذويه بوفاة الراحل الكبير وأحد رجالات الدولة الأوفياء الذين نذروا حياتهم خدمة لوطنهم وأمتهم.

وجرت مراسم تشييع جثمان الفقيد اللوزي، الذي انتقل إلى رحمته تعالى مساء الثلاثاء بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجاز، بعد الصلاة عليه في مسجد لواء حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء/ الحرس الملكي.

وشارك في تشييع الجثمان عدد من أصحاب السمو الأمراء، ورئيس الوزراء، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ومختلف الفعاليات الرسمية والشعبية.

والفقيد أحد رجالات الوطن البارزين، وسبق أن تولى مهام المسؤولية في مراحل متعددة من تاريخ الأردن الحديث، وأسهم خلال مسيرته الحافلة بالعطاء، إلى جانب رجالات الوطن، في رفعة شأنه، بكل تفانٍ وإخلاص.

وتقلد الراحل اللوزي مناصب مهمة في الدولة من أبرزها رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس المجلس الوطني الاستشاري، ورئيس الديون الملكي الهاشمي، في مراحل مختلفة من تاريخ الأردن، وحاز عددا من الأوسمة الأردنية والعربية والدولية.