نائب رئيس الروتاري الدولي تشارك في اعمال مؤتمر المنطقة الروتارية في البحر الميت

2016 05 19
2016 05 19

صراحة نيوز – وصلت الى عمان نائب رئيس الروتاري الدولي السيدة جينفر جونز للمشاركة في اعمال مؤتمر maxresdefaultالمنطقة الروتارية 2452 الذي سيبدأ اعماله يوم غد الخميس في منطقة البحر الميت بمشاركة 25 دولة.

ومن المتوقع ان تلقي السيدة جونز كلمة في اعمال المؤتمر بالنيابة عن رئيس الروتاري الدولي رافي رافيندران تتحدث فيها عن تطلعات الروتاريين في العالم نحو تحقيق السلم العالمي عبر تنفيذ مشاريع خدمية تلبي حاجة الانسان الاساسية وبخاصة في مجالات الصحة والتعليم ومحاربة الفقر والبطالة.

كما وصل الى عمان عدد من المحافظين السابقين للمنطقة الروتارية 2452 على رأس وفود تمثل اندية الروتاري في دول المنطقة التسع بالاضافة الى ضيوف المؤتمر من اكثر 15 دولة عربية واجنبية.

ويأتي انعقاد مؤتمر المنطقة الروتارية 2452 في الاردن لهذا العام برعاية أمين عمان عقل بلتاجي تحت شعار “من اجل تنمية مستدامة” تعبيرا عن استعداد الاندية الروتارية في الدول التسع التي تضمها المنطقة في القارات الثلاث اسيا وافريقيا واوروبا للعمل من اجل خدمة مجتمعاتها في مجال التنمية وادامتها نظرا لحاجة دول المنطقة لتكثيف الجهود في هذا المجال الحيوي.

واعرب محافظ المنطقة الروتارية 2452 المهندس مصطفى ناصر الدين في تصريحات صحفية ادلى بها قبيل انعقاد المؤتمر عن سعادته بحجم المشاركة الاردنية والعربية في هذا المؤتمر كونه يشكل فرصة سانحة لترويج الاردن سياحيا واقتصاديا واستثماريا نظرا لكون غالبية اعضاء المؤتمر من روتاريي المنطقة هم من كبار رجال الاعمال العرب والاجانب ويمثلون شركات ومؤسسات تجارية وصناعية واستثمارية والذين يتطلعون الى ايجاد فرص استثمارية في كل القطاعات.

وقال انه بالاضافة الى البرنامج الرسمي لجلسات المؤتمر فقد حرصت اللجنة المنظمة على تنظيم برنامج اجتماعي لاتاحة الفرصة للوفود المشاركة للاطلاع على واقع الحياة في الاردن وتكوين الصداقات ما بين الروتاريين المشاركين في اعمال الروتاري باعتبار ان بناء الصداقات احد اهم اهداف الروتاري.

واشار الى ان عدد من اعضاء المؤتمر من رجال الاعمال ابدوا اهتمامهم في ايجاد فرص استثمارية في الاردن بالاستفادة من البيئة الاستثمارية الاردنية والانظمة والقوانين المشجعة للاستثمار وبخاصة في المجالات السياحية والتجارية.

واكد ناصر الدين على ان انعقاد هذا المؤتمر الهام في الاردن يعد تتويجا لجهود كبيرة ومثمرة قدمها الروتاريون عبر انديتهم في تسع دول نجحوا فيها بامتياز في تقديم خدمات كبيرة لمجتمعاتهم عبر مشاريع تركزت حول المياه والصحة والبيئة ومكافحة الفقر.

واضاف ان الروتاريين في مؤتمرهم السنوي هذا سيقدمون رؤية واضحة لعمل الاندية الروتارية في المنطقة 2452 ومن بينها الاردن وتحديد المجالات التي ستشملها مشاريعهم الخدمية بما يلبي احتياجات الانسان الضرورية والملحة في دول المنطقة.

وقال ناصر الدين أن الاندية الروتارية في الدول التسعة التي تضمها المنطقة نفذت على مدى العام الحالي خططا وبرامج طموحة خلال العام الحالي من أجل خير المجتمعات التي تعيش فيها وتجسيد روح الخدمة الروتارية التطوعية بما يضمن المساهمة الفاعلة في تحسين ظروف حياة المواطنين في تلك المجتمعات.

وكانت الاندية الروتاري في المنطقة 2452 والتي تضم (الاردن ، فلسطين ، لبنان ، البحرين ، جورجيا ، السودان ، الامارات ، ارمينيا ، قبرص) قد حددت أهدافها بشكل واضح للعام الروتاري 2015/2016 واسهموا من خلال المشاريع التي نفذوها في تنمية روح العطاء والتطوع وفق رؤية واضحة.