نائب يُدافع عن انجازاته

2016 01 22
2016 01 22

zfkffkfصراحة نيوز – دعا احد النواب وهو رئيس ( …… ) إلى محاسبة وشطب تراخيص جميع شركات الطيران في الأردن ‘على اعتبار أن عمر طائراتها العارضة الافتراضي قد انتهى منذ زمن طويل’.

  جاء ذلك في بيان صحفي أصدره ردا على خبر نشرته صحيفة الغد وكشفت فيه انتهاء العمر الافتراضي لطائرتين اشترتهما شركة الطيران والتي التي يملك نصف رأسمالها مُصدر البيان  .

  واللافت في بيانه انه طلب ” شطب تراخيص جميع الشركات في الأردن لأن جميع طائراتها العارضة عمرها الافتراضي قد انتهى منذ زمن طويل ” وهو ما يمكن اعتباره اعترافا ضمنيا بوجود مخالفة كبرى في الشركة التي يملك نصفها.. لكن تلك المخالفة لم تردعه عن التهجم على وسيلة الإعلام التي نشرت الخبر وكشفت القضية واعتبر اثارتها ‘لغايات الكسب المادي’!

  لقد اعتقدنا أن إحدى مهام النائب هي حماية القانون من تجاوز المتنفذين وأصحاب رؤوس الأموال، لا أن يكون النائب شريكا في التجاوز على القانون بذريعة أن هنالك اخرين يتجاوزون عليه! هذا طبعا إن كان النائب حريصا على القانون فعلا..

كنّا نظنّ أن النائب ( … ) وإن رأى تجاوزات هنا أو هناك فإنه سيحاول منعها، لا أن يسير على نفس الطريق بحجة أنها سالكة! لكن يبدو أن الظنّ خاب..

إن كان النائب يعتقد حقّا أن اثارة القضية جاء ‘لغايات الكسب المادي’، فما هو دافع بعض الشركات لمخالفة القانون وترخيص طائرات تجاوز عمرها الافتراضي 15 سنة؟!!

  بالتأكيد فإن ثقتنا بالمؤسسات الوطنية مثل هيئة الطيران المدني عالية وستبقى عالية طالما أنها تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير.

  Jo24