نادي النخبة للمكفوفين ينظم محاضرة حول “استراتيجية الأمن العام”

2015 04 10
2015 04 10
nade nkhba (1)الرصيفة – صراحة نيوز – قال قائد أمن اقليم الوسط العميد الدكتور هاني المجالي، إن هدف الشرطة المجتمعية، أن يكون المواطن رقيبا على ذاته ومحيطه، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات الرسمية، والالتزام بالقانون، لحماية المجتمع وتكريس نظرية الأمن الشامل.

وبين المجالي خلال الندوة التي نظمها نادي النخبة للمكفوفين في غرفة تجارة الرصيفة اليوم الأربعاء، بعنوان “استراتيجية الأمن العام ودور الهيئات الثقافية والجمعيات في الأمن المجتمعي”، أن المرجعيات الأساسية لاستراتيجية الأمن المجتمعي، هي الشريعة الاسلامية، والعادات والتقاليد والأعراف الدارجة، وتوجيهات القيادة الهاشمية، والتواصل والتلاحم بين القيادة و فئات الشعب الأردني.

وأكد أهمية دور وجهاء المجتمع والأعراف الاجتماعية السائدة في تهدئة تداعيات أية جريمة تحصل، في حين أن فلسفة مفهوم الشرطة المجتمعية تتمحور بالتعامل الحضاري مع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وأشار الى أن رجل الأمن العام يخطئ ويصيب، وجهاز الأمن العام لا ينكر الأخطاء، بدليل وجود قضاء في كل مديرية شرطة ومحكمة لمحاسبة المخطئين.

وقال رئيس بلدية الرصيفة، أسامة حيمور، إن الأردن ينعم بالأمن والاستقرار، وسيادة قيم الديمقراطية والشفافية، ما جعله ملاذا للاجئي دول الجوار.

وبين رئيس نادي النخبة، ميعاد خاطر، أن النادي النخبة للمكفوفين يسعى الى تعزيز التعاون والتشاركية مع كافة الأندية والهيئات والجمعيات للمحافظة على المقدرات والانجازات الوطنية ” .

وفي ختام الندوة سلم ميعاد دروع النادي التكريمية إلى العميد هاني المجالي، والعقيد محمد المرازيق مدير شرطة الرصيفة.

2 (1)