نادي روتاري عمان غرب يقدم 100 دراجة هوائية لطلبة جامعة آل البيت

2015 10 08
2015 10 08
ال البيت3صراحة نيوز – وزع نادي روتاري عمان غرب يوم أمس الاربعاء بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون وإتحاد بلديات هولندا (VNGI) (100) دراجة هوائية بكامل تجهيزاتها على طلاب جامعة آل البيت في محافظة المفرق، لاستخدامها في التنقل داخل حرم الجامعة.

وحضر عملية توزيع الدراجات رئيس وأعضاء جمعية نادي روتاري عمان غرب بحضور سفير مملكة هولندا لدى المملكة بول فان دن ايسل وممثل إتحاد بلديات هولندا محمد مسعدي ورئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع الخيري الانساني في اطار دعم نادي روتاري عمان غرب للمجتمع المحلي تجسيدا للدور الفاعل والمميز للأندية الروتارية في عملية التنمية الوطنية الشاملة وضمن إطار المسؤولية الإجتماعية في خدمة المجتمع المحلي وتنمية الوعي الأجتماعي والثقافي وترسيخ مفهوم العمل التطوعي.

وجاءت مبادرة تنفيذ مشروع توزيع الدراجات الهوائية على طلبة الجامعات والمدارس بالتنسيق بين جمعية نادي روتاري عمان غرب وبلدية امستردام بالتعاون وسفارة مملكة هولندا في الاردن التي تولت عملية إنهاء كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتوريد الدراجات الهوائية وتجديدها وصيانتها في الأردن ليتم توزيعها للفئات المستهدفة.

وتأسست جمعية نادي روتاري عمان غرب في 19 آذار 1996، ونفذت منذ ذلك الحين العديد من المشاريع لخدمة المجتمع في الأردن التي اسهمت في تعزيز نمو وازدهار كثير من المجتمعات وبالتالي خلق فرص عمل، وحماية البيئة، والمساهمة في القضاء على الفقر.

وتنتمي جمعية نادي روتاري عمان غرب الى المنطقة الروتارية 2452 والتي تضم تسع دول في ثلاث قارات هي : “لبنان، قبرص، الأردن، فلسطين، السودان، البحرين، الامارات المتحده، جورجيا وأرمينيا” حيث وتتبع مناطق وأندية الروتاري الى منظمة الروتاري الدولي التي تضم اكثر من 1,2 مليون عضو موزعين على أكثر من 34 الف نادي في أكثر من 200 دولة ومنطقة جغرافية.

وتحمل منظمة الروتاري الدولي رسالة خدمة المجتمع، وتعزيز النزاهة، والمساهمة في برامج تنمية المجتمعات وتقدمها، ودعم التفاهم الدولي، وحسن النية، ونشر السلام من خلال الزمالة بين الأعضاء من قادة المجتمع والمهن والأعمال والتي تجمعهم الرغبه بتقديم الخدمات الانسانية.

ويرفع أعضاء أندية الروتاري في العالم شعار “الخدمة فوق الذات” لخدمة مجتمعاتهم ونجحوا في تنفيذ احد اكبر المشاريع وهو القضاءعلى مرض شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم.

ال البيت 5 ال البيت2 ال البيت3 ال البيت4