نادي للتمكين الديمقراطي في الاردنية

2013 06 06
2013 06 06

247 قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور إخليف الطراونة إن الجامعة انشات نادي التمكين الديمقراطي لبناء منظومة متكاملة وشاملة للثقافة الديمقراطية.

واضاف الطراونة في تصريحات صحفية اليوم أن النادي الطلابي سيؤسس لمرحلة جديدة وواعدة تركز على إعداد القيادات الشبابية والنشطاء من طلبة الجامعة لتوظيف إمكاناتهم في ترسيخ المواطنة الفاعلة التي تقود إلى الإصلاح وتعزيز قيم الحوار وفهم الأخر.

وبين إن الجامعة تعمل بصمت وتواصل منذ أن أعلن جلالة الملك عبد الله الثاني في خطابه التاريخي الذي ألقاه في رحاب الجامعة في العاشر من كانون أول الماضي عن مبادرة التنمية الديمقراطية التي تعزز قيم الحوار وتشجيع المشاركة المدنية لتحقيق التنمية السياسية المستدامة.

وأشار الطراونة في حديثه إلى المشروع الذي أطلقه مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة حول سينايوهات الأردن 2030 لآفتاً إلى أن المشروع مبادرة من الجامعة ومساهمة منها في تحمل مسؤولياتها للبحث عن الحلول والبدائل للتحديات التي تواجه الأردن في ظل الانفجار السكاني وبروز قضايا عالمية ملحة ولوضعها أمام صانعي القرار لتمكينهم من اتخاذ قراراتهم بمنهجية علمية.

كما اشار إلى التغير الجوهري الذي استحدثته الجامعة في إصدار (الشهادات) الورقية التي تمنح لخريجي الجامعة ،مؤكداً أن هذا التغيير قد جاء لحماية الشهادة من التزوير والتلف.

وتناول الطراونة في حديثه إنجازات الجامعة في دعم مسيرة فرع الجامعة في العقبة خصوصاً تخفيض العجز المالي للفرع إلى نصف مليون دينار عام 2012 بعد أن واجه عجزاً مالياً في العام 2011 بلغ نحو مليون ونصف مليون دينار.