ناصر الدين : الروتاريون قرروا أن يقدموا أنفسهم “هدية للعالم”

2015 06 16
2015 06 16
_DSC9157صراحة نيوز – أكد محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين من الاردن أن الروتاريون قرروا هذا العام تقديم انفسهم وجهودهم المخلصة من اجل خير مجتمعاتهم “هدية للعالم” ليواصلوا تقديم خدماتهم في مجالات الرعاية الصحية ومكافحة الفقر والمحافظة على البيئة عبر مشاريع نافعة للانسان ومحيطه.

وقال ناصر الدين خلال احتفال كبير اقامه روتاريو الاردن وفلسطين في عمان أمس بحضور المحافظ السابق خليل الشريف من البحرين بمناسبة تسلمه منصبه محافظا للمنطقة الروتارية 2452 والتي تضم تسع دول ، أن الروتاري الذي استطاع أن يقضي على مرض شلل الاطفال في العالم وإنفاق ما يزيد على مليار ومائتي مليون دولار لهذا المشروع الانساني الضخم أثبت أن هذه المنظمة تطوعية قادرة على خدمة الانسانية بكل فاعلية واقتدار.

وأضاف أن منطقتنا الروتارية ومنها الاردن وفلسطين كان لها نصيب وافر من المشاريع الخدمية التي ستظل علامة مضيئة على مسيرة الروتاري التي تمتد في هاتين الدولتين الشقيقتين منذ عام 1956 ، استفاد منها عشرات الآلآف من المرضى والطلبة مؤكدا على أن هذه المشاريع لامست الحاجات الاساسية للانسان وعملت على تنمية قدراته للتغلب على العقبات في حياته.

ودعا ناصر الدين الروتاريون الى مواصلة جهودهم المخلصة لخدمة مجتمعاتهم ليظلوا مثالا وانموذجا للعطاء مع نكران الذات.

وكان ناصر الدين وبحضور ما يزيد على 250 من أعضاء الروتاري قد تسلم مهام منصبه محافظا للمنطقة الروتارية 2452 والتي تضم ” الاردن ، فلسطين ، لبنان ، البحرين ، الامارات العربية المتحدة ، السودان ، جورجيا ، قبرص ، موريتانيا ” من المحافظ السابق خليل الشريف.

وأكد المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 خليل الشريف أن العام الروتاري السابق كان ناجحا بامتياز على كافة الصعد حيث شهد تنفيذ عدد كبير من المشاريع على مستوى المنطقة بفضل الجهود المخلصة التي قدمها الروتاريون وتفانيهم في خدمة مجتمعاتهم معربا عن سعادته بالنشاط المتزايد للاندية الروتارية في الاردن وفلسطين.

وقدم الشريف الشكر والتقدير للقيادات الروتارية في المنطقة والفريق الذي عمل معه على ما بذلوه من جهود مخلصة في سبيل اعلاء شأن الروتاري ليظل علامة مضيئة من أجل خدمة المجتمعات وفق اعلى الدرجات المهنية وبروح الخدمة التطوعية التي يقوم عليها الروتاري كمنظمة عالمية تسعى الى خير الانسان.

وأعلن المحافظ السابق أسامة برغوثي في كلمة القاها خلال الحفل أن الاندية الروتارية في الاردن ستباشر خلال أسابيع قليلة تنفيذ أكبر مشاريعها لتنقية مياه المدارس في كل أنحاء الممكلة والذي سيشمل 120 مدرسة سيحصل طلبتها على مياه نقية ، مشيرا إلى أن هذا المشروع الكبير يعد واحدا من مشاريع عديدة سينفذها الروتاريون في الاردن وفلسطين.

وأشاد البرغوثي بالانفتاح الاعلامي الذي ميز عمل الاندية الروتارية في الفترة السابقة والذي سيستمر من أجل تسليط مزيد من الضوء على المشاريع الانسانية التي يقدمها الروتاريون عبر انديتهم في الاردن وفلسطين.

من جهته أعرب شوكت تادرس نائب محافظ المنطقة الروتارية عن شكره وتقديره للجهود الكبيرة التي قدمها الروتاريون في الاردن وفلسطين خلال العام الماضي الذي تميز بالنجاح لكافة المشاريع الانسانية والخدمية التي تم تنفيذها واستفادت منها العشرات من المؤسسات الطبية والتعليمية بالاضافة الى اسهاماتهم الواضحة في دعم مسيرة الروتاري الدولي عبر تقديم مساهمات مالية للمشروع الروتاري الاكبر وهو القضاء على شلل الاطفال في العالم.

والقى فريد مشربش كلمة باسم أندية الروتاري في الاردن وفلسطين أعلن فيها عن مبادرة رؤساء الاندية في هاتين البلدين الشقيقتين على تأسيس هيئة مشتركة من رؤساء الاندية بهدف ضمان التنسيق والتناغم فيما بين الاندية بما يؤمن النجاح المطلوب للمشاريع التي تعمل على تنفيذها.

وأكد على أن الاندية الروتارية قد قررت الانفتاح الكامل على وسائل الاعلام بهدف ترويج مشاريعها والنهوض بالحركة الروتارية في الاردن وفلسطين خاصة وأن المؤتمر العام للاندية الروتارية في المنطقة سيعقد في الاردن العام الحالي والذي يتزمان مع مرور 60 عاما على تأسيس أول ناد للروتاري في الاردن وهو نادي روتاري عمان.

وجرى خلال الحفل تسلم رؤساء الاندية في الاردن وفلسطين لمناصبهم بعدما كانت قد جرت عملية انتخابهم في أنديتهم كرؤساء للسنة الروتارية الحالية.

وكرمت الاندية الروتارية في الاردن وفلسطين مؤسس الحركة الروتارية في الاردن الدكتور رؤوف أبو جابر على ما قدمه خلال 60 عاما من جهود مخلصة وما تركه من بصمات على عمل الروتاري وخدماته في الاردن.

_DSC9041 _DSC9126 _DSC9155 _DSC9183 _DSC9191