ناصر الدين : الروح الروتارية في الاردن تجسدت بمشاريع لامست حياة الانسان

2015 11 26
2015 11 26
1 (1)صراحة نيوز – أكد محافظ المنطقة الروتارية 2452 مصطفى ناصر الدين أن الخدمات التي انجزتها الاندية الروتارية في الاردن على مدى ستين عاما من تأسيسها ساهمت وبفاعلية في احراز التغيير الايجابي المنشود على حياة العشرات من التجمعات السكانية النائية والافراد لتركيزها على الحاجات الاساسية للانسان في مجالات الصحة والتعليم والبيئة ومكافحة الفقر والبطالة ورعاية الايتام.

وقال ناصر الدين خلال جولة تفقدية للاندية الروتارية خلال زيارته الرسمية للاردن ان الروح الروتارية تجسدت في الاردن من خلال الثمار التي اعطتها المشاريع الخيرية والتنموية والخدمية للروتاري والتي فاقت كلفتها الاجمالية الـ 5 ملايين دولار جمعت من تبرعات الاعضاء انفسهم كتعبير عن احساسهم الانساني تجاه مجتمعهم.

وأعرب عن ارتياحه لحزمة المشاريع التي نفذتها الاندية الروتارية خلال العام الحالي وأبرزها تأمين منح دراسية للايتام مشيرا إلى أن أول طالبين ممن استفادوا من هذه المنح تخرجا مؤخرا من كليتي الطب والصيدلة وهم ممن عاشوا في دار رعاية الايتام.

وقال في هذا الصدد ان المنظمة الروتارية العالمية تعد أكبر منظمة عالمية تقدم المنح الدراسية للطلبة من غير الروتاريين استفاد منها مئات الآف الطلبة في مختلف انحاء العالم.

وقال ناصر الدين أن هذه المشاريع النافعة هي الرسالة الاكثر وضوحا للروتاري التي تقدمه للمجتمع مؤكدا على أن نشاطات أندية الروتاري منصبة على العمل الخيري والانساني دون النظر الى أية فروقات دينية أو طائفية أو عنصرية فهذه المنظمة تنظر إلى الانسان بإعتباره انسان وتضم في عضويتها قادة مهنيين هدفهم العطاء والخدمة فوق الذات ودونما انتظار لأي مقابل بأي شكل من الاشكال سوى رضى ضميرهم الانساني.

وأكد أن مؤتمر المنطقة الروتارية 2452 الذي سيعقد العام المقبل في الاردن سيمثل فرصة سانحة لتقديم الاردن بأبهى صوره وسيعمل على ترويجه سياحيا واقتصاديا نظرا لأن العشرات من أعضاء الروتاري من 9 دول وثلاث قارات سيشاركون في أعماله.

من جهة ثانية أعلن ناصر الدين أن الرئيس الدولي لمنظمة الروتاري قرر زيارة الاردن في شهر مايو المقبل مشيرا إلى أن اختياره للاردن من بين 200 دولة في مختلف أنحاء العالم ومن بين 20 دولة سيزورها خلال فترة رئاسته تعد اعترافا بأهمية الاردن في مجال السعي لتحقيق السلام الانساني وهي في الوقت نفسه تأتي تقديرا للجهود التي بذلتها الاندية الروتارية في الاردن والثمار الايجابية التي تحققت من وراء تلك المشاريع.

ودعا ناصر الدين الروتاريين في الاردن إلى مزيد من العطاء وملامسة الحاجات الانسانية للاردنيين والمساهمة في جهود مكافحة الفقر والبطالة وفق أعلى معايير الشفافية والانفتاح على كافة المؤسسات لإزالة أية ضبابية قد تعتري الخدمات التي يقدمها الروتاري أو صورته في المجتمع مؤكدا أن الرسالة الاوضح والاكثر تأثيرا هي العمل والانجاز للمشاريع الحيوية والتي تساعد الافراد على احراز تغيير ايجابي في حياتهم سواء على المستوى الصحي أو التعليمي أو المهني.

وكان ناصر الدين قد عقد اجتماعات مكثفة على مدى الاسبوع الحالي مع رؤساء وأعضاء الاندية الروتارية في الاردن واستمع منهم حول نشاطاتهم ومشاريعهم الجاري تنفيذها في الاردن في مختلف المجالات وبما يتناغم مع الاهداف الاساسية للروتاري.

وتأتي زيارة محافظ المنطقة الروتارية 2452 للاردن في إطار جولة يقوم بها في دول المنطقة والتي تضم تسع دول هي الاردن والامارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان وفلسطين وقبرص وجورجيا وارمينيا والسودان وفيها 77 ناديا.

2