نتائج التحقيق بوفاة الطفل العويوي ووالدته تدفع باتجاه تحميل المسؤولية لـ الهوليدي أن

2014 12 09
2014 12 14

dddصراحة نيوز – اشارت معلومات شبه مؤكدة ان الادعاء العام احال قضية وفاة الطفل العويوي ووالدته في احد منتجعات البحر الميت الى المحكمة بعدما انتهى من التحقيقات والاستماع الى جميع الخبراء الذين شاركوا في فحص العينات وكذلك كل من له علاقة بالقضية .

ونقلت وسائل اعلام محلية ان النيابة العامة وجهت اتهاماً لادارة منتجع بالبحر الميت بالتسبب بوفاة الطفل ووالدته .

وجاء ايضا في نتائج التحقيق ان المادة الغذائية التي تم تحضيرها في المنتجع من قبل العاملين في الشركة المستثمرة في ادارة المنتجع لم تتبع الحيطة والحذر والشروط الصحية اللازمة.

وكانت النيابة العامة قد استعانت بخبير السموم في الجامعة الأردنية الدكتورعبدالقادر بطاح الى جانب ثلاثة اّخرين للاشراف على النتائج المخبرية للعينات، فضلا عن وجود تعاون مع خبراء من الخارج في هذا المجال.

كما تحفظت وزارة الصحة على كافة الوجبات التي تناولت منها العائلة اثناء اقامتهم في منتج هوليدي أن البحر الميت وتم اخذ عينات لغايات التوصل الى اسباب الوفاة، قبل ان تعلن مؤسسة الغذاء والدواء ان نتائج الفحوصات المخبرية التي اجريت على عينات الطعام في مطبخ الفندق هي ضمن الحدود المسوح بها، وان نتائج فحوصات بقايا الطعام التي اخذت من الغرفة الفندقية تحتوي على بكتيريا باسلس سيرس باعداد اعلى من الحد المسموح به.