نتائج كارثية يتعرض لها القطاع السياحي في مادبا

2015 11 14
2015 11 14

ca6283c52e932d0ea8dd4d1bef96635aمادبا – صراحة نيوز – فلاح القيسي

أغلق أصحاب 56 محل تجاري في شارع مادبا السياحي متاجرهم واعتصموا في الشارع السياح احتجاجا على قرار لجنة السير الرئيسية برئاسة محافظ مادبا د كتور محمد السميران وبلدية مادبا وشرطة السير بتغيير مسار الحافلات السياحية من مركز الزوار الى ساحة السلام مقابل كنيسة الخارطة .

وقال التجار اسامة ابو الغنم وعصمت السرياني وعلاء عيسى وفواز المعايعة ان القرار مجحف بحقهم وسيؤدي االى الإضرار بقطاع الصناعات السياحية وتجارة السوفنير لافتين الى ان السائح لن يمر من الشارع السياحي بعد ان يقوم بزيارة كنيسة الخارطة حسب المسار الجديد .

واضافوا ان القرار اتخذ بغياب مدير السياحة وائل الجعنيني الذي اكد انه لاعلم له بالقرار وابلغ وزارة السياحة بذلك .

كذلك اكدوا ان مركز الزوار من الفروض ان يكون هو نقطة وصول وانطلاق الحافلات السياحية لن يكون له دور علما ان كلفته بلغت 7 ملايين دينار وتم استملاك اراضي مجاورة لتوسعة المركز مؤخرا .

وزاد التجار في شكواهم ان بلدية مادبا تقوم بمنعهم من عرض بضائعهم على واجهات المحال التجارية بما لا يعيق مرور المشاة في الشارع السياحى المغلق أصلا امام حركة المرور وشكواهم من تحكم الإدلاء السياحيين بتوجيه الأفواج السياحية الى متاجر منطقة نيبو والتي تدفع عمولة أكثر محذرين من نتائج كارثية قد يتعرض لها أكثر من 300 متعامل مع الشارع السياحي .

وقالوا أنهم يعانون اصلا من ضعف الحركة السياحية وياتي هذا القرار ليزيد الطن بله وهم مطالبون بتسديد قروض لصندوق التنمية والتشغيل مما سيعرض اسرهم للجوع والفاقه بحسبهم .

من جانبه قال مديرجمعية تنشيط السياحة في مادبا سامر طوال انه لاعلم له بالقرار ولم يحضر الاجتماع الذي عقد في مكتب محافظ مادبا واتخذ خلاله هذا القرار