نجاح العزة تتبنى مذكرة تستهجن تسريح العمالة الاردنية

2015 09 08
2015 09 08

hqdefaultصراحة نيوز – استهجنت مذكرة نيابية قيام العديد من المؤسسات والشركات والمصانع الوطنية بتسريح العمالة الاردنية واستبدالها بعمالة اخرى سواء كانت عربية او اجنبية .

وجاء في المذكرة التي تبنتها النائب نجاح العزه “يعتبر المواطن الاردني هو هدف التنمية الاقتصادية الاول وهو محور الجهود المخلصة التي يبذلها جلالة الملك المعظم في هذا المسار .

وبما اننا ندرك جميعا ان مشكلة البطالة هي من اكثر المشاكل التى تؤرق الوطن وتحد من نموه وتقدمه لاسيما مع ادراكنا لتبعات هذه المشكلة الاجتماعية والسياسية والامنية الاخرى فأننا نستهجن قيام العديد من المؤسسات والشركات والمصانع الوطنية بتسريح العمالة الاردنية واستبدالها بعمالة اخرى سواء كانت عربية او اجنبية .

اننا اذ نذكر بالدور الاجتماعي للقطاع الخاص في خدمة الوطن الذي يحتضنه ونذكر ايضا بدعوات الشراكة المستمره التى يوجها لها جلالة الملك المعظم مع القطاع الخاص وكذلك قانون العمل وقانون الاستثمار وغيرها من التشريعات الناظمه للتشغيل فاننا نناشد القطاع الخاص بكافة شرائحه الحرص على تشغيل العمالة الوطنية وعدم استبدالها بغيرها كما نناشد الحكومة ممثلة بوزارة العمل ووزارة الصناعة والتجارة بتفعيل ادواتها الرقابية بشكل صارم وبدون تهاون في سبيل منع مثل هذه السلوكيات التى تنذر بعواقب وخيمه ليس على اقتصاد الوطن فحسب بل ايضا على امنه واستقراره الذي نباهي به الدنيا .