نجم الكرة الاردنية خالد الزعبي في ذمة الله

2016 08 16
2016 08 16

hqdefaultصراحة نيوز — فجعت الاوساط الرياضية، اليوم الثلاثاء، بوفاة نجم الملاعب الاردنية اللاعب السابق بالمنتخب الوطني وفريق نادي الرمثا لكرة القدم خالد الزعبي عن عمر ناهز الـ57 عاما.

وسيشع جثمان الراحل في مدينة الرمثا بعد صلاة ظهر اليوم.

وتعرض الزعبي لجلطة دماغية اثناء عمله في الامارات العربية المتحدة، حيث مكث في المستشفى هناك حوالي الشهر، ومن ثم تم احضاره الى عمان ليصاب بجلطة اخرى ادخلته في غيبوبة استمرت عدة ايام الى ان انتقل الى الرفيق الاعلى اليوم.

ويعتبر الزعبي احد ابرز نجوم الكرة التي انجبتهم الملاعب الاردنية، ليس لمستواه الفني فقط، بل لدماثة خلقه وتواضعه، ما جعله محبوب الجماهير الرمثاوية خاصة والاردنية عامة.

وقاد النجم المحبوب فريق الرمثا لاحراز بطولتي الدوري الممتاز، وبطولة كأس الكؤوس، كما شارك في الكثير من مباريات المنتخب الوطني خلال الفترة من 1977 الى 1983 التي شهدت اجمل لقطة له “دبل كيك” التي ما تزال راسخة في اذهان الجماهير.

الزعبي صاحب الرقم 14 كشف عن موهبته التهديفية عندما مثل منتخب المدارس وعمره لم يتجاوز الـ 14 عاما، ليتم اختياره في سن الـ 15 لفريق نادي الرمثا، حيث سيطر الفريق انذاك على بطولات المملكة لفئة 15و17سنة، الامر الذي فتح المجال امامه لمشاركة الفريق الاول في النادي عام 1976 حيث كانت مباراة الصعود الى الاضواء امام فريق النادي العربي التي سجل فيها النجم الخلوق ثلاثة اهداف ليصعد بعدها الرمثا الى الاضواء.

واعتبر الزعبي قائد انجاز فريق الرمثا عام 1981 عندما نجح في احراز كأس الدوري، وبالتالي اخراجه من العاصمة عمان لاول مرة في تاريخه، ليحصل وقتها ايضا على هداف الدوري برصيد 14 هدفا.

اما على صعيد المنتخب الوطني فقد شارك الزعبي في الكثير من المباريات، من ضمنها المشاركة في تصفيات اولمبياد موسكو، حيث لعب امام المنتخب الكويتي في مباراة شهدت لقطة “الدبل كيك” الشهيرة التي ما يزال حارس مرمى المنتخب الكويتي يتحدث عنها.

ويعتبر هدف الزعبي في مرمى منتخب اليمن بتصفيات اولمبياد موسكو1980 احد اجمل اهدافه مع المنتخب، وله الكثير من الاهداف الجميلة مع النادي منها هدفان بمرمى الانصار اللبناني ومثلهما في مرمى الشرطة العراقي وهدفه في مرمى الفيصلي عام 1980 .