نجوى كرم تحيي حفلة جماهيرية في جرش

2013 07 05
2013 07 05
936تواصلت فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون مساء أمس ، بتقديم العديد من العروض الفنية والثقافية في مختلف مسارح وساحات المدينة الأثرية، حيث قدمت الفنانة اللبنانية نجوى كرم حفلة كبيرة على المسرح الجنوبي حضرها أكثر من اربعة الاف من الجمهور.

وقدمت كرم مجموعة من أغانيها القديمة والجديدة التي ظل الجمهور يرددها حتى نهاية الحفل الجماهيري ، الى جانب تقديم الاغاني المصاحبة للدبكة اللبنانية.

وسبق ان قدمت الفنانة نجوى كرم العديد من الحفلات في مهرجان جرش وكان لها جمهورها الكبير عبر مختلف الدورات التي شاركت فيها،حيث كانت تردد دائما ان جرش محطة مهمة لاي فنان.

وفي الساحة الرئيسية تابعت العديد من الفرق المحلية التراثية تقديم عروضها الفنية،حيث قدمت فرقة جبال الطفيلة للتراث الفني باقة متنوعة من الأغانية التراثية التي تنوعت في مضامينها الموسيقية والشعبية والفلكلورية باستخدامها لالات اردنية مثل الشبابة والناي والربابة والمجوز،بمصاحبة الطبلة والدف والعود ، وهي فرقة تهتم بالتراث الفني وتسعى في معظم حفلاتها المحلية والخارجية على الحفاظ على التراث الاردني،وقد سبق ان حصلت على جوائز عديدة في مشاركاتها الخارجية والمحلية.

كما اضفت فرقة فرسان البادية للفنون والتراث الشعبي والفلكلور الأردني بمشاركتها في الحفل على الساحة الرئيسية حضورا مميزا بتقديمها لعروض فنون شعبية ورقصات شعبية، ومنها السامر والجوفية وغيرها ، ضمن قالب فني متطور يحاكي الكلمة واللحن الشعبي، استمتع فيها الجمهور الذي تابعها.

وحفلت الفقرة التي قدمتها الفرقة التركية التابعة لوزارة الثقافة التركية باهتمام الجمهور نظرا للموسيقى التي قدمتها والقريبة من الموسيقى العربية علما بان الفرقة تأسست في العام 1991 وتتكون من 25 عضوا.

وشارك في الحفل على الساحة الرئيسية مجموعة من الفنانين الاردنيين منهم عمر الصقار ومحمد مصطفى، واللذان قدما مجموعة من الاغاني الوطنية والعربية والفلكلور والتراث الاردني .

937

938