ندوة ” أنواع الشركات وطرق تأسيسها” في الطفيلة التقنية

2016 11 18
2016 11 18

fgصراحة نيوز – استضاف قسم إدارة الأعمال – كلية الأعمال في جامعة الطفيلة التقنية مدير دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة السيد رمزي نزهة للحديث حول أنواع الشركات وطرق تأسيسها في الندوة التي اقيمت تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي .

حيث تناول السيد رمزي نزهة أنواع الشركات ” شركات الافراد ، الشركات التضامنية ، والشركات العائلية ، والشركات المساهمة العامة والمساهمة المحدودة والشركات الأجنبية ” بالتعريف وطرق تأسيسها مشيراً إلى أن الشركات العائلية تشكل مانسبته 60% من مجمل الشركات المسجلة في الأردن أما الشركات الأجنبية تشكل مانسبته 10% فقط. وأوضح نزهة بأن سوء الإدارة أهم أسباب تعثر الشركات في الأردن.

فيما تناول الدكتور إياد الرواشدة – قسم إدارة الأعمال دور المشروعات الصغيرة وأعمال الريادة في رفد وتنمية الاقتصاد الوطني والحد من ظاهرة البطالة .

وقد أدار الندوة الدكتور أحمد أبو زيد رئيس قسم إدارة الأعمال في الجامعة الذي أكد بدوره على تفعيل المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات لخدمة المجتمع في مختلف المجالات من خلال التبرعات المادية أو عقد البرامج التدريبية المجانية.

وقد حضر الندوة التي أقيمت في قاعة البوتاس في الجامعة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور فواز الزبون ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عبد الله الجراح وعميد كلية الأعمال الدكتور فوزي السوالقة وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وحشد من الطلبة.

14976205_1154448407970349_92973526_o