مينت تنظم ندوة ( مسارات مبتكرة في التعليم )

2014 10 01
2014 10 01

10580984_10152331945800614_1445659015_nعمان – صراحة نيوز –  عقدت شبكة الشرق الأوسط للابتكار في التعليم والتعلم (مينت)ندوة يوم الثلاثاء الموافق الثلاثين من أيلول 2014 تحت عنوان “مسارات مبتكرة في التعليم: تعليم الكبار و التغيير المجتمعي” في كانفاس،-عمَان. تهدف الندوة بشكل رئيسي إلى استعراض المبادرات المبتكرة الناجحة في مجال تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة في المنطقة، حيث ستعرض مبادرات ناجحه في مجال تعليم الكبار والتعلم مدى الحياه تم جمعها من قبل احدى مجموعات البحث الاقليميه في شبكة مينت. بحيث يساهم بشكل كبير بتطور المجتمع وخلق فرص أفضل لأفراده.

سيقوم الأعضاء خلال الندوة بمناقشة امكانية تعميم هذه المبادرات الناجحه مع مراعاة تكييف خصائصها مع الاطر التعليميه وذلك بحضور ومشاركه من كبار المسؤولين من الوزارات المختصة. إضافة لذلك، سيتحدث منسقي بعض هذه المبادرات عن هدف هذه المبادرات ونتائجها بالاضافه الى استعراض بعض اوجه نجاح المبادرات والدروس المستفاده في تعليم الكبار.

تعقد هذه الندوة بالتعاون مع الجمعية الألمانية لتعليم الكبار والحملة العربية للتعليم والشبكة العربية للتربية المدنية (أنهر) ومبادرة يد التعليمية. تم إطلاق شبكة MENITفي عام 2011بهدف دعم خبراء التعليم في جهودها الرامية إلى تحسين قدرات الخريجين وردم الهوة بين المبتكرين في المنطقة في الأردن، فلسطين، سوريا و لبنان.يطبق المشروع بدعم و تنفيذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالنيابة عن وزارة التنمية و التعاون الاقتصادي الفيديرالية الألمانية (BMZ). إن الشبكة متاحة للأفراد من جميع المؤسسات العامة والخاصة، مع التركيز بشكل مبدئي على الأردن، لبنان، الأراضي الفلسطينية وسوريا. يتم دعوة جميع الأعضاء سنويا لعقد ورشة عمل إقليمية لتبادل أحدث أنشطة الشبكة والأفكار الجديدة، ولمناقشة نتائج مجموعات العمل المختلفة، وكذلك لتعزيزالتواصل بين أعضاء الشبكة.