ندوة تدريبية لـ إريكسون تستهدف وسائل الاعلام

2014 08 28
2014 08 28
The Attendance - Ericsson  Jordan Media Trainingصراحة نيوز – ماجد القرعان – جمعت إريكسون ممثلي وسائل الإعلام الأردنية في ندوة تدريبية حملت عنوان “المجتمع الشبكي” وهي جزء من سلسلة ندوات التدريب الإعلامي التي تقيمها الشركة في أرجاء المنطقة وتأتي هذه الندوة إنطلاقا” من إيمان شركة إريكسون بالدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام الأردنية لناحية نشر الوعي حول قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ومواكبة القارىء بكل جديد على هذا الصعيد وتسليط الضوء على كل المواضيع والأبحاث التي تهم القارى بطريقة علمية نظراً لأهمية هذا القطاع وانعكاسه على الحياة العملية والإجتماعية والثقافية .

هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على التحوّل السريع لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتبيان العوامل التكنولوجية الأساسية لتمكين هذا التحول كالاتصالات المتنقلة والبرودباند والتكنولوجيا السحابية ومكونات الشبكةLTE واتجاهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية ورؤية إريكسون للمجتمع الشبكي الى جانب عرضٍ شامل حول المسؤولية الاجتماعية لشركة إريكسون وجهودها في هذا الإطار في سبيل نشر الاتصالات حول العالم بهدف تمكين الناس والأعمال والمجتمعات.

وكان من اللافت تفاعل الحاضرين من أهل الإعلام والتأكيد على إهتمامهم بقطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من خلال رصد وتخصيص صفحات خاصة بهذا القطاع أو حلقات خاصة كلٌ في وسيلته الإعلامية أو الإعلانية. وأكد الجميع أن الأردن يعتبر من البلدان الأكثر نشاطاً في هذا المضمار إن لناحية مواكبته للتطورات الحاصلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو لناحية توسّع قائمة مستخدمي الانترنت في المملكة لتضم مع نهاية العام الماضي حوالي ثلاثة أرباع السكان، إذ تشير أرقام هيئة تنظيم قطاع الإتصالات الى أن استخدامات الأنترنت تشهد إنتشارا” متزايدا” بين مختلف شرائح المجتمع الأردني للتواصل الإجتماعي أو لتسيير شؤون العمل ليصل عدد المستخدمين الى حوالي 5,3 مليون مستخدم بنسبة تصل الى 73% من سكان المملكة(1).

وكان لمضيف الحدث مهاب دقة مدير اريكسون الاردن تعليقاً أكد فيه على أهمية سوق الإتصالات في الأردن بالنسبة لإريكسون، هذه السوق التي تزداد نمواً بوتيرة متسارعة إذ ارتفعت نسبة قاعدة مستخدمي الشبكة العنكبوتية العام الماضي 25% (2) مع تزايد إعتماد الأردنيين على خدمات الإنترنت وعبّر دقة عن امتنانه العميق لممثلي وسائل الإعلام الأردنية لحضورها الدورة وقال: “بوصفنا شركة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نشعر بمسؤولية تجاه تنظيم هذا النوع من الندوات التدريبية للتعلم ومشاركة المعرفة مع ممثلي وسائل الإعلام في الأردن”.

وكان أبرز المتحدثين من شركة إريكسون خلال الندوة كل من وليد خضير- مدير قطاع البرودباند  للاتصالات المتنقلة في إريكسون لمنطقة شمال شرق إفريقيا، الذي تحدث عن الجزء التقني في الندوة، مركزاً على أهم مواضيع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل البرودباند للاتصالات المتنقلة، وتقنية الجيل الرابع LTE، والتحول  الإعلامي. وانضم إلى خضير على المنصة، رئيس الاتصالات الخارجية في إريكسون الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، فيدا الكبي، التي قدّمت رؤية الشركة حول المجتمع الشبكي وكشفت عن أحدث تقارير الشركة حول الاستدامة ومسؤولية الشركات.

الحدث، الذي أقيم في فندق الشيراتون في عمان، شكّل جزءاً من الجولة التي تنظمها إريكسون في أرجاء المنطقة والهادفة إلى مشاركة وسائل الإعلام المحلية بخبرات الشركة التكنولوجية وكيفية الإنتقال الى المجتمع الشبكي في منطقة الشرق الأوسط. بدأت إريكسون هذه الجولة من الكويت في شهر أبريل 2014، ثم في مصر في شهر يونيو الماضي والآن في الأردن على أن تكون في العديد من دول المنطقة في الأشهر المقبلة.

WP_20140828_005 WP_20140828_013 WP_20140828_014 WP_20140828_015 WP_20140828_017 WP_20140828_019 WP_20140828_026