ندوة حوارية في الطفيلة التقنية حول اللامركزية

2015 05 11
2015 05 11
جامعة الطفيلة 2الطفيلة – صراحة نيوز – عقدت في جامعة الطفيلة التقنية أمس جلسة حوارية بعنوان اللامركزية وتنمية محافظة الطفيلة بالتعاون مع مجموعة طلال ابو غزالة وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، برعاية رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي.

واستعرض رئيس الجامعة الدكتور العبادي في الندوة الحوارية الدور الفاعل الذي تتبناه جامعة الطفيلة التقنية في خدمة المجتمع المحلي وإيمانها بضرورة تضافر جهود جميع المؤسسات في المحافظة لتنميتها وخدمة أبنائها .

وبين أن الجامعة بحثت مع رئيس مجموعة طلال ابو غزالة سبل التعاون مابين مجموعة طلال ابو غزالة وجميع مؤسسات القطاع العام والخاص في المحافظة سيما في مجالات دعم المبدعين ومشروعات الاختراعات المقدمة من قبل الطلبة .

وأشار الدكتور العبادي الى الفرص الثمينة التي سوف تقدمها مجموعة ابو غزالة لأبناء المحافظة من خلال الرؤى التنموية التي تطمح المجموعة لتحقيقها في محافظة الطفيلة

وخلال الندوة الحوارية قدم رئيس مجموعة طلال ابو غزالة الدولية عرضا حول أهمية اللامركزية في تنمية المحافظات مشيرا الى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات الوطنية لإنجاح هذا المشروع الوطني .

وفي معرض رده على أسئلة المشاركين في الندوة بين ابو غزالة أن المجموعة عبارة عن مؤسسة متخصصة في بناء وتنمية القدرات في التعليم والتدريب والتوظيف والسياحة والمشاريع التشغيلية .

وأكد على ضرورة الانتقال من مرحلة تعليم تقنية المعلومات لمرحلة استخدام التقنية في التعليم مبينا الحاجة لتنوير معرفي وإيقاظ الوعي لدينا بضرورة أن يكون الأردن صانع للمعرفة وليس مستوردا لها .

وقال إن الطفيلة تحتضن مقومات سياحية واقتصادية وموارد وخامات معدنية غير مستغلة مشيرا الى دعم مجموعة ابو غزالة للمشروعات الريادية التي تخدم القطاع الشبابي في المحافظة والعمل على تدريبهم وتأهيلهم ضمن دورات متخصصة في المجالات التي يتطلبها سوق العمل المهني .

ولفت ابو غزالة أن المجموعة قدمت للطفيلة محطتين للحاسوب والانترنت الأولى في مديرية شرطة الطفيلة والثانية في مركز زها الثقافي الذي أقيم مؤخرا لخدمة قطاعات المجتمع المختلفة .

وبين ابو غزالة أن مجموعة ابو غزالة تضم شركات عالمية تقدم الخدمات المهنية في مجالات المحاسبة والاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية والخدمات القانونية وتقنية المعلومات والتوظيف والترجمة والنشر والتوزيع.

وفي مديرية شرطة الطفيلة افتتح ابو غزالة مركزا للحاسوب يشتمل على أجهزة حاسوب متنوعة الى جانب أجهزة مساندة للتدريب والتأهيل بحضور محافظ الطفيلة الدكتور حاكم المحاميد و مدير شرطة الطفيلة العميد محمد الحديد فيما تم افتتاح مركزا مثيل في مركز زها الثقافي الذي تم استحداثه مؤخرا في منطقة العيص .

وفي اللقاء الذي جمع وجهاء من أبناء الطفيلة في مضارب أبناء عشائر البحرات قدم عدد من المتحدثين في كلماتهم ابرز المشاكل التي تعانيها محافظة الطفيلة التي تفتقر للمراكز التدريبية المتخصصة الى جانب حزمة المشاكل التي تعانيها المحافظة في مجالات جذب المستثمرين .

وعبر الناشط الاجتماعي الدكتور توفيق القوابعة يشاطره العديد من وجهاء الطفيلة عن تقديرهم لمجموعة طلال ابو غزالة بدعمها لإقامة مركزين للتدريب في محافظة الطفيلة في خطوة تستهدف تعميق المشاركة المجتمعية من قبل القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة في محافظات المملكة.

جامعة الطفيلة 1