ندوة في جامعة العلوم الإسلامية عن التوعية المرورية

2014 12 01
2014 12 01
000amr3عمان – صراحة نيوز – نظم مركز الاستشارات الأكاديمية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية اليوم الاثنين ندوة بعنوان “نشر التوعية المرورية”.

وقال مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير والترخيص اللواء جمال البدور، خلال الندوة التي رعاها رئيس الجامعة الدكتور ناصر الخوالدة، إن الحوادث المرورية تشكل هماً وهاجساً وطنياً، ولا يمكن السيطرة عليها إلا بالإرادة والعزيمة المقرونة بالانتماء الصادق للوطن.

وأشار إلى “أن الحوادث المرورية باتت تحصد الكثير من الأرواح بنسب مؤرقة، بالإضافة الى إصابة عدد كبير من الأبرياء بعاهات مستديمة”.

وأوضح البدور أن حوادث المرور تهدد أمن وسلامة المجتمع الأردني جراء ما تخلفه من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية، حيث تشير الاحصائيات إلى وقوع أكثر من مئة ألف حادث العام الماضي، نتج عنها 800 وفاة شخص وإصابة 16 ألفا فيما قدرت الخسائر المالية بحوالي 259 مليون دينار.

وقال مدير عمليات المرور في أمانة عمان الكبرى محمد الرحاحلة إن الأمانة بدأت منذ فترة بإعداد المخطط الشمولي لمدينة عمان الذي توازى معه استراتيجية النقل والمرور التي تعنى بالتخطيط الحضري وتوزيع الاستعمالات المرورية وكيفية ربط التوزيع الحضري بالعملية المرورية وعملية النقل العام.

وأضاف إن “الأمانة” تقوم بعملية التنظيم والتخطيط المروري وتحديد السرعات داخل العاصمة، بالإضافة إلى إعداد التصاميم لكل التقاطعات والدواوير المختلفة.

وقدم النقيب أحمد الهبارنة من المعهد المروري عرضاً اشتمل على فيلم قصير عن الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من آثار سلبية على المستوى النفسي والاجتماعي والاقتصادي.

000amr4-525x350 000amr2-525x350 0000amr-525x350