ندوة لحماية المرأة من العنف في المزار الجنوبي

2015 12 04
2015 12 04

مركز مؤتة للتنمية البشرية ينظم ندوة لحماية المرأة من العنفصراحة نيوز – نظم مركز مؤتة للتنمية البشرية التابع للصندوق الاردني الهاشمي في لواء المزار الجنوبي مساء امس الخميس ندوة حول العنف ضد المرأة بالتعاون مع قسم التنمية الريفية في مشروع ادارة المصادر الزراعية لسيدات المجتمع المحلي في منطقة مؤتة.

وتحدث في الندوة المحامي انس الطراونه خلال الندوة عن القوانين الناظمة لحقوق المراة وحياتها الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والعقوبات الرادعة لمناهضة العنف ضد المرأة وتعريفها بحقوقها الاجتماعية والعمالية التي كفلها الدستور الاردني والمواثيق الدولية لمواجهة مفهوم العنف ضد المرأة بكافة اشكاله. وبين الطراونه أن الحد من اشكال العنف يتطلب من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية تكاتف جهودها لتطبيق الانظمة والقوانين على كل من يقوم بتعنيف المراة والاطفال للوصول الى مجتمع امن وخالي من أنواع العنف والتمييز كافة.

وبينت رئيسة قسم التنمية الريفية في مشروع ادارة المصادر الزراعية المهندسة ميرفت الشمايلة ان الاردن استطاع وضع التشريعات والانظمة الفاعلة في معاقبة كل من يعتدي على حقوق الاخرين واتخاذ الاجراءات الرادعة ومحاسبة كل من يعتدي على المراة ويعنفها.

واشارت مشرفة مركز مؤته للتنمية البشرية امل الصرايرة الى ان المركز يعمل بالتعاون مع اللجان النسوية والشبابية على نشر الوعي بين فئات المجتمع المحلي للحد من اسباب العنف المجتمعي وتنظيم الندوات والمحاضرات لتعريف القطاع النساء بحقوقهن القانونية الناظمة لامور حياتهم الاجتماعية والتعليمية والعمالية.