ندوة للحفاظ على الثروه الحرجيه في نادي كفرنجه

2014 10 01
2014 10 01
IMG_0057صراحه نيوز –عاصم المومني – اقام نادي كفرنجه الرياضي في قاعه النادي و بحضور رئيس نادي كفرنجه عماد الفريحات ومندوبين عن نقابة المهندسين والمهندسين الزراعيين ومركز الأمير بسمةوعدد من المهتمين محاضره قدمتها الناشطة البيئية رقية العرود بعنوان غابتي ودور الإعلام والتوعية الحرجية حيث تحظى المبادرة بدعم من مركز الأميرة بسمة في عجلون ونقابة المهندسين الزراعيين .

وخلال اللقاء الذي شهد حواراً معمقاً بين الحضور حول فكرة المبادرة والطرق والسبل التي من الممكن أن تؤدي الى نجاحها والحد من الإعتداءات على الثروة الحرجية ، حيث أكد الجميع على ضرورة تكثيف التوعية بمخاطر الإعتداء على هذه الثروة التي تعتبر رأس مال المحافظة الحقيقي .

وإتفق الحضور خلال الاجتماع على تكثيف اللقاءات والاجتماعات للوصول الى أفضل الطرق والسبل لتطبيق المبادرة على أرض الواقع ولتحقق الفائدة المرجوة منها .

وكانت منسقة مبادرة “غابتي” رقية العرود من مديرية زراعة عجلون وبالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين عجلون أطلقت مبادرة تحت عنوان الإعلام والتوعية الحرجية .

وقالت العرود ان غابات عجلون تعاني من اعتداءات متكررة على ثروتنا الحرجية واستنزاف واضح لبساط عجلون الأخضر وأشجاره المعمره الأمر الذي يفقد جميلة الجميلات خصوصيتها وجمالها وتنوعها الحيوي والطبيعي .

واشارت العرود ان الهدف من المبادرة زيادة الوعي بخطورة ما تتعرض له الثروة الحرجية في المحافظة وتبني مبادرة بيئية تتمحور حول الإعلام وأهميته في التوعية الحرجية والبيئة بين أبناء المجتمع المدني مؤكدة على الدور الكبير الذي يقع على الإعلام ووسائل الاتصال والتكنولوجيا في التوعية والتعريف بقيمة الثروة الحرجية في محافظة عجلون .

وبينت العرود أنها تسعى من خلال المبادرة نشر الثقافة الحرجية والتوعية بها خصوصا بين فئة الشباب والمدارس وتحفيز رجال الأعمال والمستثمرين على دعم المبادرة والاستفادة من تأثير وجهاء المجتمع المحلي ورجال الدين في المحافظة . IMG_0052

IMG_0054
IMG_0043
IMG_0045