نسورنا يقصفون اهداف لداعش في عقر دارهم

2014 09 23
2014 09 23

86صراحة نيوز – أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد المومني قيام طائرات من سلاح الجو الملكي الاردني بقصف اهدف لـ داعش في عقر دارهم .

وشدد المومني في مداخلة له مع البرنامج الحواري الذي يقدمه التلفزيون الاردني ( اراء ومواقف )  والذي يديره الزميل انس المجالي التلفزيون الاردني ويستضيف فيه وزير التنيمة السياسية الاسبق موسى المعايطة ورئيس الجمعية الاردنية للعلوم والسياسة الدكتور خالد شنيكات شدد على  حرص الدولة الاردنية على التصدي للارهاب بكل اشكاله .

وحيا الدكتور المومني في مداخلته نسور سلاح الجو الملكي الاردني وكافة قوات المسلحة الاردنية درع الوطن وحامي حماه الذين ييقومون بواجه الوطني دفاعا عن ثرى الاردن وابناءه .

وكان المومني اكد صباح الثلاثاء في تصريحات نقلتها العديد من وسائل الاعلام المحلية والاجنبية مشاركة الاردن دول التحالف في الغارات الجوية التي انطلقت لقصف اهداف لتنظيم داعش في سوريا .

ولفت المومني الى ان المملكة الاردنية الهاشمية انضمت إلى الائتلاف الدولي الهادف إلى وقف زحف هذا التنظيم  ولن تسمح له أو أي تنظيم  بتدنيس الأراضي الأردنية وستعمل على اتخاذ ما يلزم لحفظ أمن وسلامة أراضيها .

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة بدأوا في تنفيذ “عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل  وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية .

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين لم تحدد هويتهم أسماء 5 دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي بدأت بحدود  الساعة 8.30  مساءا بتوقيت شرق الولايات المتحدة  ما يوافق الساعة 3.30 فجر اليوم الثلاثاء بتوقيت منطقة الشرق الأوسط وهذه الدول هي البحرين، وقطر، والسعودية، والأردن، والإمارات العربية .