نشاطات جامعة الشرق الأوسط

2014 04 15
2014 04 15

IMG_4658تعزيز التعاون الاكاديمي بين جامعتي الشرق الاوسط وشرق البحر المتوسط

عمان – صراحة نيو  أبرمت جامعة الشرق الاوسط مذكرة تفاهم مع جامعة شرق البحر المتوسط الحكومية  في إطار تعزيز التعاون الاكاديمي مع جامعات عالمية.

ووقع المذكرة عن جامعة الشرق الاوسط رئيسها الاستاذ الدكتور ماهر سليم، وعن جامعة شرق البحر المتوسط  رئيسها الاستاذ الدكتور عبدالله ازتبراك.

واتفقت الجامعتان بموجب مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون الاكادديمي والعلمي والتكنولوجي من خلال التبادل الاكاديمي، والبحوث العلمية المشتركة، فضلا عن  تبادل الاساتذة والباحثين والطلبة، والبحوث ، وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور سليم إن مذكرة التفاهم  تأتي في إطار الاطلاع على تجارب جديدة في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات التي تصب في تنفيذ نهج جامعة الشرق الأوسط في الارتقاء بالمعرفة البشرية.

وأضاف إن الجامعة تتطلع من خلال هذا التعاون إلى الارتقاء بمخرجات العملية التعليمية والتعلمية بين الطرفين في مجال البحوث والتكنولوجيا.

IMG_4901طلبة جامعة الشرق الاوسط يطلعون على أحدث برامج التصميم

على صعيد آخر   اطلع طلبة كليتي الهندسة والعمارة والتصميم في جامعة الشرق الاوسط اليوم على أحدث البرمجيات في مجال التصميم ووسائل التسويق في التصميم الجرافيكي.

وعرض خبراء من (Adobe)، في جلستين، لفوائد برنامج (Rvit Arch) الذي يخدم طلبة الهندسة من حيث سهولة الاستعمال والسرعة ودقة النتائج، في حين تعرف الطلبة  في الجلسة الثانية على تعريف اللوغو والطرق الافضل لتصميمه، والابداع وهل يمكن تعلمه .

وفي هذا الصدد قال عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور الطيب قاسم إن هذه الورشة”  تأتي انطلاقا من مبدأ التعاون مع المؤسسات الاكاديمية ضمن الخطة الاستراتيجية للتطوير المستمر في الكلية، وتهدف لإطلاع الطلبة على أحدث البرامج التصميمية الاحترافية”.

من جهته قال الدكتور طارق نبيه الأستاذ في الكلية إن “هذه البرامج توسع مدارك الطلبة في التعرف على أحدث البرامج والتعرف على  أدوات جديدة لغايات تنمية مهاراتهم للاستفادة منها في سوق العمل”.

و جرى حوار مفتوح في نهاية الورشة، التي عقدتها أكاديمية الرواد للتدريب، مع الطلبة والخبراء اثراء للمعرفة. كما جرى تكريم المشاركين في نهايتها.

ndwhحلقة خاصة الجمعة عن ندوة (استرداد الاموال المنهوبة) على جوسات

ومن جانب آخر  تبث فضائية جوسات الجمعة حلقة خاصة عن ندوة (استرداد الاموال المنهوبة )  التي عقدت في جامعة الشرق الاوسط بمشاركة خبراء قانونيين.

وتعرض الحلقة التي ستبث تمام الساعة السادسة مساء في برنامج (الجمعة جمعتنا) من تقديم الاعلامي محمد قداح ، لمجريات جلسة الافتتاح التي شدد فيها  الخبراء القانونيون وفي مقدمتهم رئيس النيابة العامة الدكتور أكرم مساعدة على رفض اغتيال الشخصيات والمؤسسات والوطن.

كما تعرض الحلقة لمجريات الجلستين اللتين تناولتا الاثار التي تخلفها الجرائم الاقتصادية مثل فقدان الثقة وانحسار الفرص الاستثمارية، والمعيقات التي تواجه هذا النوع من الجرائم مثل تعدد الجهات التحقيقية وتضارب الاداء فيما بينها، والحاجة لتدريب العاملين على التحقيق. و المعيقات ومنها “الطلبات التعجيزية من بعض الدول، ونقص الخبرات ، وعدم وجود إدارة متخصصة ومدربة لإدارة المال بعد استرداده مثل الشركات.