نشاطات جامعة عجلون الوطنية

2014 12 28
2014 12 28
IMG_7435صراحة نيوز – عاصم المومني – رعى رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات حفل توقيع الكتب التي نظمه ملتقى الوان الثقافي وصالون وادي الطواحين في الحرم الجامعي في مدرج عز الدين اسامه.وقد ضم الحفل الكبير الذي جاء احتفاء بتوقيع معرض الكتاب مع جامعة عجلون الوطنية أكثر من عشرين مؤلفاً وشاعراً وقد ابتدىء بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس جامعة عجلون الوطنية فكلمة الهيئات المشتركة ثم تقديم المؤلفين المشاركين ليتم بعدها توزيع الشهادات على المشاركين الى جانب افتتاح معرض الكتاب.

unnamed (1)

وفي كلمة افتتاحية لرئيس الجامعة الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات رحب بالضيوف الكرام واشار الى ان هذا الصرح العلمي نسعى الى ان يكون مميزا في جمعه للعمل الاكاديمي والعمل الثقافي ليؤكد ان الانسان الفاعل قادر على مواجهة ومواكبة ما يشهده العالم من ثورة علمية وتكنولوجية ومعرفية بشكل يتاسس على قدر كبير من الوعي الذي ياتي نتاجا للقراءة والاطلاع على المنجز الانساني.

واشار نصيرات الى ان الجامعة تعمل على توطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع في ابهى صورها واعلاها التي عملت بدورها في التغيير الاجتماعي وما زالت تعمل على تعزيز الدور الثقافي من خلال ما تنظمه او تستضيفه من فعاليات تقافية متنوعه, تشتمل على المؤتمرات والندوات والمحاضرات والمسرحيات وورش العمل وغيرها, وفي النهاية شكر نصيرات كل من اسهم في تنظيم وتنفيذ هذه الفعالية وخص بالذكر ملتقى الوان الثقافي وصالون وادي الطواحين ومديريتي الثقافة في عجلون واربد وجميع الهيئات والسادة الكتاب والادباء والمهتمين الذين تبرعوا بالكتب .

وتحدث الاستاذ محمد الصمادي رئيس الهيئات المشاركة واشار الى ان الافكار كزهرة تزرع فاذا اعتنيت في الفكرة بجهد واعهدها ثلة من المحبين وثلة من المخلصين كان طلوح حدائق غناء وفوح عطرها يمنح من شذاها الاريح وطيب الرائحه ,وقد بين انه يوجد اكثر من الف كتاب هدية لمكتبة الجامعة والف اخرى لتوزع على الطلبة والمهتمين في القراءة, فشكر الجامعة برئيسها واقسامها ولمن ساهم في انجاح هذه الاحتفالية التي نؤسس من خلالها لفعل عمل قادم وعمل مؤسسي يكبر .IMG_7451

فيما تحدث المؤلفون المشاركون في الحفل عن مواضيع كتبهم , واخيرا وزع رئيس الجامعة شهادات الشكر والتقدير لمستحقيها. وفي نهاية الاحتفال افتتح نصيرات معرض الكتاب بحضور عمداء الكليات وعدد من الطلبة وعدد من ابناء المجتمع المحلي الذي اقيم في مكتبة الجامعة.

ويلتقي اسرة كلية الاعمال

من جالنب آخر التقى رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور أحمد نصيرات أسرة كلية ادراة الأعمال لبحث أمور تخصصات الكلية حيث يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مع كافة الكليات.

محاضرة للدكتور المنسي

كما القى الدكتور حسن المنسي محاضرة بعنوان”التقبل الاجتماعي” في مدرج عزالدين اسامه في الجامعة .

 

وقد تحدث الدكتور حسن المنسي عن التقبل الاجتماعي مهما تعددت استخداماته فهو شعور بالفرد انه بحاجة الاخرين , وقد تطرق الى مفاهيم التقبل الاجتماعي ومنها” الجاذبية , المألوفة ,المشاركة ,الوحدانية ,التعاطف , وعن سلوك الانسان وعن الاختلاف من اجل التكامل.

وقد اشار المنسي الى بعض الارشادات للوصول الى درجة التقبل الاجتماعي, واخيرا قد اضاف خلاصة الدراسات التي تناولت موضوع التقبل الاجتماعي و عرض مفهوم ذات الواقعية وهي جملة المعتقدات التي يحملها الشخص حول ذاته والقيمة التي يعطيها لتلك المعتقدات وهي نتائج معتقداته الذاتية المحيطه به.

واستقبل رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات في الجامعة وفد من اتحاد الجامعات العربية برئاسة الامين العام المساعد في اتحاد الجامعات العربية الاستاذ الدكتور محمد رأفت والاستاذ الدكتور رئيس جامعة جرش و الاستاذ الدكتور عبد الرحيم الحنيطي حيث جاءت هذة الزيارة لدراسة الطلب المقدم من الجامعة لاتحاد الجامعات العربية لتحويل صفة العضوية من عضو مشارك لعضو فاعل.

و في بداية اللقاء رحب نصيرات بالوفد وقدم لهم نبذه عن جامعة عجلون الوطنية ثم دار النقاش عن الكليات والتخصصات في الجامعة وعن اهمية عقد الندوات والمؤتمرات ذلك مما يساهم في تعزيز و تطوير وتوطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع المحلي وقد بين نصيرات الى ان الجامعة تسعى لتوسعه في الكليات والتخصصات والمرافق التي تقدم خدمات لطلبة الجامعة واكد نصيرات اننا حريصون على تخريج كوكبة مسلحة بالعلم والمعرفة و ان تكون صرحاً علمياً مميزاً في العمل.

هذا ورافق الوفد رئيس الجامعة وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والادارية , في جولة تعريفية في الجامعة , وقدموا شرحاً حول مرافقها واخر انجازاتها.

نصيرات يزور الملحقية العمانية

IMG-20141215-WA0007 قام رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات بزيارة الملحقية الثقافية العمانية حيث جاءت هذه الزيارة لتعزيز التواصل وتوطيد العلاقة بينهم من خلال اقامة علاقات تعاون علمي في عدة مجالات علمية ولتبادل وبحث سبل التعاون في المجالات مختلفة .

وقد قام د. نصيرات رئيس جامعة عجلون الوطنية ايجاز عن الجامعة وتخصصاتها حيث بين ان الجامعة معتمدة اعتمادا عاما وكافة تخهصصاتها معتمدة اعتمادا خاصا من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

كما استعرض نصيرات الخدمات التي توفرها الجامعة لطلبتها والتي تشمل المكتبة والاشتراك بالقواعد الالكترونية التي تؤمن احدث المراجع لطلبتها والانترنت والتامين الصحي لمواصلات من والى الجامعة واشراك الطلبة بلانشطة اللامنهجية التي تصقل شخصيتهم.