نصائح المعهد المروري في الأمن العام خلال هطول الامطار وتشكل الضباب

2013 12 05
2013 12 05

66صراحة نيوز – يتوجه المعهد المروري الأردني في مديرية الأمن العام من الأخوة السائقين بضرورة توخي اقصى درجات الحذر والحيطه اثناء القيادة في ظل الظروف الجوية السائده وذلك حفاظا على حياة السائقين ومستخدمي الطريق .

ويشير المعهد المروري الاردني انه تكمن خطورة القيادة في فصل الشتاء عند نزول المطر بعد فتره طويلة من الانحباس أو عند تساقط قطرات المطر الأولى، لأن المياه تختلط مع الأتربة والزيوت الموجودة على الطرق وتشكل طبقة لزجة ما بين الإطارات والطريق مما يساعد على عملية الانزلاق بحيث يصبح السائق غير قادر على السيطرة على مركبته لعدم تماسك الإطارات مع سطح الطريق .

ويؤكد ان تخفيف السرعة والقيادة بسرعة تتناسب مع حالة الطريقة واخذ الحيطة والحذر والسير على أقصى جانب الطريق لتلافي الاصطدام مع الغير والابتعاد عن استعمال الفرامل والتعويض عنها بالغيارات العكسية.

ويتمنى المعهد المروري الأردني على الأخوة السائقين كذلك ترك مسافة أمان أكثر مما هو مطلوب في الظروف العادية والالتزام بالقوانين وقواعد السلامة المرورية .

وأشار انه عند تشكل الضباب و بسبب انخفاض مدى الرؤية الأفقية أو الرؤية المحدودة أحياناً لمسافة قليلة جداً لا تتعدى بضعة أمتار، حيث انه في مثل هذه الأحوال فأنه من الضروري تخفيض السرعة وإضاءة أنوار المركبة العادية عند عدم وجود كشافات خاصة للضباب،وعدم استعمال الفلشر (الرباعي)،والسير على الجانب الأيمن من الطريق دون الإقتراب من حافته.

ويؤكد انه اذا كان الضباب كثيفاً والرؤية معدومة فأنه يجب إيقاف المركبة بجانب الطريق مع تشغيل انوار الطوارئ الرباعية.