نصائح صحية للعناية بالمولود الجديد

2016 05 01
2016 05 01

المولود الجديد نصائح كيف تتعامل معه وتعتني بهصراحة نيوز – الأطفال من أحب المخلوقات إلى الله فيجب علينا أن نهتم بهم ونسهر على راحتهم ونحاول قدر الإمكان توفير الراحة لهم.

الأمومة من أجمل الأشياء فيجب أن نتعلم كيفية العناية بالأطفال, فالأطفال دائمة التعرض للبرد والأنفلونزا فيجب أن نقوم برعايتهم بشكل جيد وعرضهم على الطبيب عند حدوث أي مشكلة لهم.

نصائح صحية للعناية بالمولود الجديد

الطفل المولود كثيرا ما يصاب بمشكلات كثيرة فيجب أن نعرف كيفية العناية بهم, الأطفال عندما يولدون يقوم الطبيب بالكشف عليهم ومعرفة كافة المشكلات التي تصيبهم.

أولا: أن نهتم بتنظيف سرة الطفل فعندما يولد الطفل تكون سرته بها الكثير من الاتساخ وتظل مربوطة ويتم تنظيفها بالاسبراي الذي يصرفه الطبيب وسوف تقع هذه السرة بعد أسبوع.

ثانيا: يجب العمل على وضع القطرة التي صرفها الطبيب لها فهي مفيدة للعين وتساعد الطفل على فتح عينيه والتخلص من التهاب العين الذي يصيب بعض الأطفال فيجب العمل على وضعها, كما أنها تساعد الطفل على فتح عينيه بشكل جيد فالأطفال عندما تولد لا ترى.

ثالثا: يجب أن نحرص على أن يرتدي الطفل عندما يولد ملابس ثقيلة وبطانية حتى لا يبرد الطفل، فالطفل يخرج من بطن الأم وهي دافئة لذلك يجب أن لا يخرج لطقس مختلف حتى وأن كان قد ولد في فصل الصيف, كما يجب أن نهتم بأن نراعي حالة الطقس بعد ذلك بعد أن يأخذ جسم الطفل على الطقس فقد يظل يبكي فترة وتجد أنه يشعر بالحر بسبب أنه ولد في فصل الصيف, فيجب أن نخفف له ملابسه أما إذا ولد في فصل الشتاء فيجب أن نهتم بألا تكون الملابس خفيفة ويشعر الطفل بالبرد ويظل يبكي.

رابعا: يجب الأهتمام بالمولود الجديد وجلد المولود الجديد حيث أنه يجب أن تقوم الأم بتغيير الحفاض له باستمرار وأن تقوم بترطيب جلد الطفل باستمرار, حتى لا يتعرض الطفل للالتهاب وتغير لون الجلد والإصابة بحبوب.

خامسا: يجب الاهتمام بالمولود الجديد وأن يرضع الطفل بشكل جيد رضاعة طبيعية وأن لا نقوم بإرضاعه رضاعة صناعية فقط, ولكن يمكن أن نرفق اللبن الصناعي مع اللبن الطبيعي وأن نحرص على أن يشبع الطفل فإذا شبع الطفل نام بشكل جيد وإذا لم يشبع لم يستطع النوم بشكل جيد.

يتم الاهتمام برضاعة الطفل من خلال عدة أشياء هامة

أن نحرص أولا على الاهتمام بالرضاعة الطبيعية للطفل وكلما شعرت الأم بأن ثدييها يؤلمها فيعني ذلك أن الطفل بحاجة للرضاعة, فيجب أن يرضع الطفل على الأكثر كل أربع ساعات وأن لا تقومي بإرضاع طفلك ثلاث مرات فقط, ويجب أن لا تزيد الأم من إعطاء طفلها اللبن الصناعي إذا كانت تعطيه لبن صدرها وإن كان ضعيف فهو يحتوي على كافة المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم, ولكن اللبن الصناعي يزيد من حجم الطفل بشكل كبير ويسبب له وزن مبالغ فيه.

يبكي طفلك لعدة أسباب وهي

قد يكون طفلك يحتاج إلى للرضاعة من صدرك مما يجعله يبكي, وقد يكون طفلك يحتاج فقط لاحتضانك مما يجعله يبكي بكثرة.

قد يكون طفلك يبكي بسبب حاجته لتغيير الحفاض مما يسبب له التهابات.

قد يكون طفلك يعاني من تقلصات في البطن بسبب انتفاخ البطن لديه وعدم قدرته على هضم الطعام بشكل جيد.

حاولي قدر الإمكان الاهتمام بالمولود الجديد والعناية به جيدا فهو يحتاجك ويحتاج لاهتمامك ووقوفك بجانبه, فهو يحتاج لك لتعليمه كل شيء فهو يكتسب كل التصرفات من والديه ومن المحيطين به.