نصف مليون يورو من فرنسا لدعم كفاءة الطاقة

2013 05 29
2013 05 29

108وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير السياحة والآثار الدكتور إبراهيم سيف اليوم الأربعاء إتفاقية منحة من الوكالة الفرنسية للتنمية، لدعم الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة بقيمة نصف مليون يورو، والتي تهدف إلى توفير الدعم الفني لتنفيذ إجراءات كفاءة الطاقة في الأردن.

وستساهم المنحة التي وقعها عن الجانب الفرنسي السفيرة الفرنسية في عمان كارولين دوماس ومديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الوكالة الفرنسية للتنمية ماري بير نيكوليت في البدء بتنفيذ هذه الخطة من خلال بناء قدرات كوادر وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وتطوير قاعدة معلومات في مجال ترشيد الطاقة.

وقدم الدكتور سيف الشكر إلى الوكالة الفرنسية للتنمية على دعمها المتواصل عبر سنوات للأولويات الوطنية التنموية والتأكيد على أهمية استمرارية تمويل الوكالة للمشروعات التنموية المستقبلية.

بدورها، اشادت نيكوليت بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الأردنية للتغلب على التحديات الإقتصادية والمالية التي تواجهها وكذلك مختلف البرامج الإصلاحية التي يجري تنفيذها، مؤكدة اهتمام الوكالة بالمضي قدما بدعم البرامج والمشروعات التنموية ذات الأولوية خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الأردن يتميز بعلاقات وطيدة مع الوكالة الفرنسية للتنمية على مدى عقد من الزمان، حيث قامت الوكالة بدعم الأردن في عدة مجالات تنموية، مثل قطاعات المياه والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كان آخرها قرض ميسر لدعم الموازنة، سياسات قطاع الطاقة بقيمة 150 مليون يورو.