نصيحة أوروبية لأخوان مصر

2013 10 03
2013 10 03

609صراحة نيوز

التقت الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين اشتون الليلة الماضية  وفدا يمثل  جماعة الاخوان المسلمين في مصر .

وضم الوفد كلا من: محمد علي بشر القيادي بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للجماعة وعمرو دراج عضو المكتب التنفيذي للحزب وهدى عبدالمنعم القيادية في الجماعة ومحمد عبداللطيف القيادي بحزب الوسط ممثلين عن التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، وعماد عبدالغفور رئيس حزب الوطن السلفي.

وذكرت مصادر مطلعة ان اشتون بحثت مع الوفد تطورات الاوضاع في مصر وطلبت من جماعة الاخوان ما اسمته المصادر بحلحلة الموقف واتخاذ خطوات لاعادة بناء الثقة.

وقالت مصادر صحفية ان اشتون التي وصلت مساء الثلاثاء، اجرت فور وصولها اتصالات باطراف الازمة السياسية وانه تأكد لديها ان القيادة المصرية تشترط اعتراف جماعة الإخوان المسلمين بخارطة الطريق والمرحلة الحالية قبل الشروع في أي مفاوضات جدية لحل الأزمة.

واضافت ان القيادة المصرية حملت جماعة الاخوان المسؤولية عن عمليات المداهمة التي تقوم بها أجهزة الأمن، متهمة الجماعة بإشعال الفوضى ونقل الصراع من مكان إلى آخر حتى داخل الحرم الجامعي بين الطلبة.

وقالت ان بعض قيادات الإخوان المتمثلة في كل من محمد علي بشر وعمرو دراج، تنظر في اعتراف الجماعة بخارطة الطريق على أنه الخطوة النهائية في المفاوضات وليست الأولى.