نصيرات يرعى تظاهرة ثقافية كبيرة في عجلون الوطنية

2014 12 18
2014 12 18

IMG_7245عاصم المومني – صراحة نيوز- رعى رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات حفل توقيع الكتب التي نظمه ملتقى الوان الثقافي وصالون وادي الطواحين في الحرم الجامعي في مدرج عز الدين اسامه.

وقد ضم الحفل الكبير الذي جاء احتفاء بتوقيع معرض الكتاب مع جامعة عجلون الوطنية أكثر من عشرين مؤلفاً وشاعراً وقد ابتدىء بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيس جامعة عجلون الوطنية فكلمة الهيئات المشتركة ثم تقديم المؤلفين المشاركين ليتم بعدها توزيع الشهادات على المشاركين الى جانب افتتاح معرض الكتاب.

وفي كلمة افتتاحية لرئيس الجامعة الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات رحب بالضيوف الكرام واشار الى ان هذا الصرح العلمي نسعى الى ان يكون مميزا في جمعه للعمل الاكاديمي والعمل الثقافي ليؤكد ان الانسان الفاعل قادر على مواجهة ومواكبة ما يشهده العالم من ثورة علمية وتكنولوجية ومعرفية بشكل يتاسس على قدر كبير من الوعي الذي ياتي نتاجا للقراءة والاطلاع على المنجز الانساني.

واشار نصيرات الى ان الجامعة تعمل على توطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع في ابهى صورها واعلاها التي عملت بدورها في التغيير الاجتماعي وما زالت تعمل على تعزيز الدور الثقافي من خلال ما تنظمه او تستضيفه من فعاليات تقافية متنوعه, تشتمل على المؤتمرات والندوات والمحاضرات والمسرحيات وورش العمل وغيرها, وفي النهاية شكر نصيرات كل من اسهم في تنظيم وتنفيذ هذه الفعالية وخص بالذكر ملتقى الوان الثقافي وصالون وادي الطواحين ومديريتي الثقافة في عجلون واربد وجميع الهيئات والسادة الكتاب والادباء والمهتمين الذين تبرعوا بالكتب .

وتحدث الاستاذ محمد الصمادي رئيس الهيئات المشاركة واشار الى ان الافكار كزهرة تزرع فاذا اعتنيت في الفكرة بجهد واعهدها ثلة من المحبين وثلة من المخلصين كان طلوح حدائق غناء وفوح عطرها يمنح من شذاها الاريح وطيب الرائحه ,وقد بين انه يوجد اكثر من الف كتاب هدية لمكتبة الجامعة والف اخرى لتوزع على الطلبة والمهتمين في القراءة, فشكر الجامعة برئيسها واقسامها ولمن ساهم في انجاح هذه الاحتفالية التي نؤسس من خلالها لفعل عمل قادم وعمل مؤسسي يكبر .

فيما تحدث المؤلفون المشاركون في الحفل عن مواضيع كتبهم , واخيرا وزع رئيس الجامعة شهادات الشكر والتقدير لمستحقيها.

وفي نهاية الاحتفال افتتح نصيرات معرض الكتاب بحضور عمداء الكليات وعدد من الطلبة وعدد من ابناء المجتمع المحلي الذي اقيم في مكتبة الجامعة .